الجزائريون في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

الجزائريون في تركيا 

Loading

الجزائريون في تركيا 

الجزائريون في تركيا : منذ أن بدأت النهضة الحالية في تركيا قبل عقدين من الزمن، بدأ تطور العلاقات التركية الجزائرية مدفوعاً بالعلاقات التاريخية بين البلدين و بالتقارب الاجتماعي و الثقافي بينهما.و قد جرى تتويج هذه العلاقات  بإبرام معاهدة التعاون و الصداقة بينهما في العام ٢٠٠٦ .

و عقب هذه المعاهدة اتسع نطاق العلاقات بين الطرفين، و نشط المستثمرون الأتراك في الإسهام في النهضة الاقتصادية الجزائرية، حتى زاد عدد الشركات التجارية و الصناعية التركية العاملة في الجزائر. و في موازاة ذلك نشط المستثمرون الجزائريون بالعمل في السوق التركية في مجالات عديدة مستفيدين من التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة التركية.

تملك الجزائريين للعقارات:

ازداد إقبال الجزائريين على تملك العقارات للإقامة و الاستثمار، مستفيدين من التسهيلات الكبيرة المتاحة لهم في هذا المجال، و لاسيما إمكانية الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار تبلغ قيمته 400 ألف دولار أمريكي فأكثر. فيستفيد من الجنسية أيضاً زوجة المالك و أولادة الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة .

كما ازداد إقبال الجزائريين على السياحة في تركيا ، و إقبال الطلبة منهم على الدراسة في المدارس و الجامعات التركية الحكومية و الجامعات التركية الخاصة حيث أن التعليم  الجامعي في تركيا يتمتع بمستوى رفيع .

و الدراسة في الجامعات التركية تكون عادة بإحدى لغتين، التركية أو الإنكليزية و هناك قلة ضئيلة من الجامعات تكون الدراسة فيها باللغة العربية أو الألمانية .

و يبلع عدد الطلبة الأجانب في الجامعات التركية ما يزيد على مئتي ألف طالب بصورة مستمرة .

اقامة الجزائريين في تركيا:

و يزداد تواجد الجزائريين ضمن تركيا في مدن: اسطنبول – أنقرة – أنطاليا – طرابزون – سكاريا – بورصه – تكرداغ – ادرنه – أسكي شهير .

و جميع هذه المدن تمتاز بجمال طبيعتها و اعتدال مناخها و يسر الحياة فيها ، و إن كانت تتفاضل في تخصصاتها ، فمنها ما  يتسع اقتصادها و منها ما تزدهر السياحة فيها و منها ما تتميز بآثارها و منها بجامعاتها ، و منها ما يجمع كل المزايا كاسطنبول .

تأشيرة دخول الجزائري الى تركيا (فيزا):

أما السفر إلى تركيا ، فهو في منتهى السهولة ، إذ بالإمكان الحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا) عن طريق المراسلة بواسطة الانترنت مع السفارة أو القنصلية التركية في الجزائر. و التأشيرة تتضمن عادة الإقامة لمدة شهر ، و من الممكن تمديدها لمدة سنة أو سنتين قابلة للتجديد ، بمراجعة دائرة الهجرة في منطقة الإقامة .

و في حال الحصول على رخصة الإقامة، فإن حاملها يستطيع السفر إلى خارج البلاد و العودة بدون تأشيرة جديدة .

العمل في تركيا للجزائريين:

أما عن إمكانية العمل و الكسب في تركيا فهي متاحة على نطاق واسع ، بشرط الحصول على رخصة العمل، التي تعطى في الغالبية العظمى من المهن بشروط ميسرة ، فليس فيها سوى التقيد بنسبة معينة من الأجانب في المنشأة الواحدة .

و في مجال الاستثمار هناك تيسيرات أوسع ، لكنها بحاجة إلى دراسة الشروط حيث لكل استثمار خصوصيته.

 

و في العديد من نشراتنا السابقة أوضحنا الكثير من جوانب الحياة والعيش في تركيا ، و نحن على استعداد لتقديم المزيد من المعلومات و الإيضاحات عبر الاتصال الهاتفي أو المراسلات .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)