الاستثمار الزراعي في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

الاستثمار الزراعي في تركيا

Loading

الاستثمار الزراعي في تركيا

الزراعة في تركيا – بيئة للاستثمار الناجح:

يعتبر الاستثمار الزراعي في تركيا من الاستثمارات الناجحة حيث تتمتع تركيا بمساحات واسعة جداً من الأراضي الزراعية الخصبة ، ذات الموارد المائية الوفيرة ، بمناخات معتدلة و متنوعة ، مما جعلها تتميز بمنتجات زراعية ضخمة و عديدة جداً ، جعلتها من الدول المصدرة الأولى في العالم لهذه الأنواع من المنتجات . و تتوزع الأراضي الصالحة للزراعة في مختلف ولايات تركيا ، لكنها قد تكون في بعض الولايات أفضل من بعضها الآخر بالنسبة إلى زراعة معينة .

و من أبرز المنتجات الزراعية في تركيا :

الحبوب ـ الزيتون ـ الخضار و الفواكه ـ الألبان و الأجبان ـ أزهار الزينة ـ الشاي ـ المكسرات كالجوز و اللوز و البندق و الفستق ـ عسل النحل الطبيعي ـ  الحرير الطبيعي الذي تعيش دودته على أشجار التوت ـ المنتجات الحيوانية من أبقار و دواجن و أسماك ـ الزراعات المحمية (البيوت البلاستيكية) .

تشكل هذه الطاقة الإنتاجية قوة اقتصادية ضخمة ، و نسبة كبيرة لا تقل عن الربع من مجمل اقتصاد البلاد ،

ما جعل الحكومة توليها اهتماماً بالغاً ، و عناية فائقة ، فاستصدرت التشريعات القانونية اللازمة لتسهيل و تبسيط ظروف الاستثمار للمواطنين و الأجانب على قدم المساواة ،

و أقامت منصة إرشادية للراغبين في الاستثمار الزراعي في كل ولاية تركية . كل ذلك جعل رؤوس الأموال المحلية و الأجنبية تتقاطر على الاستثمار الزراعي .

و سخرت الدولة بعض أجهزتها لتقديم المساعدة  للراغبين في الاستثمار الزراعي، و يسرت سبيل القروض المصرفية لهذا الاستثمار .

و مما ساعد على نمو الاستثمار الزراعي توفر اليد العاملة الخبيرة من مهندسين و عمال زراعيين ، و مراكز للارشاد الزراعي ، و توفر الآلات و الأدوات الزراعية الممتازة محلية الصنع بتكاليف معتدلة .

و في تركيا شركات كبرى تتولى الصناعات الزراعية ، مثل مطاحن الحبوب و معاصر الزيتون ، و مصانع الأجبان و الألبان ، و تجفيف الفواكه .

كما أن فيها شركات زراعية و تجارية كبرى تقدم خدماتها للمزارعين فهي تتولى بواسطة عمالها و فنييها جني المحاصيل و توضيبها و تسويقها .

و في هذه الظروف كلها يستطيع غير المختص بالزراعة أن يستثمر أمواله فيها للحصول على عائد جيد .

أخيراً يمكن لمن يرغب في الاستثمار الزراعي أن يتصل بخبرائنا و مستشارينا  عن طريق المراسلة أو الهاتف للحصول على ما يحتاجه من معلومات تفصيلية .

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)