أسعار العقارات في اسطنبول في عام 2022 - Hayat Consultant

المدونة

أسعار العقارات في اسطنبول

Loading

إن أسعار العقارات في اسطنبول هذه المدينة التركية فائقة الجمال لا يمكن أبدًا تحديدها في حالة واحدة، فهناك دائمًا تغييرات تطرأ على سوق العقارات في هذه الدولة دائمة التطوير. يتساءل الكثير من المستثمرين في مجال العقارات وكذلك المشتريين العاديين عن أسعار الشقق والبيوت في هذه المدينة، هل ستنخفض أم سيشهد العام الجديد ارتفاعًا، لكن بعد العديد من الدراسات والأبحاث التي تم رصدها في هذا المجال، تبين أن أسعار العقارات في هذه المدينة مستمرة في الارتفاع والازدهار، وفي هذا المقال سوف نعرف أسباب ذلك.

أسباب ارتفاع أسعار العقارات في اسطنبول

  1. الاستقرار والثبات في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية وهذا الأمر شجع المستثمرين على اللجوء إليها من أجل الاستثمار الناجح مما أدى إلى زيادة الطلب ومن ثم ارتفاع الأسعار.
  2. التسهيلات التي تقدمها الحكومة في تركيا ، حيث أظهرت تعاونًا كبيرًا من أجل جذب المستثمرين الأجانب إليها، فعلى سبيل المثال أعطت فرصة الحصول على الجنسية لمن يمتلك عقار قيمته فقط 250  ألف دولار أمريكي.
  3. البنية التحتية المتطورة من بين أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار العقارات في مدينة اسطنبول، حيث تشهد المدينة إنشاء العديد من المشاريع مثل بناء المطارات والأسواق التجارية والطرق والكباري.

العوامل المؤثرة في أسعار العقارات في اسطنبول

يوجد الكثير من الأشياء التي تحدد سعر العقار وهل سيكون منخفضاً أو مرتفعاً كالتالي:

  1. قرب العقار من وسائل المواصلات مثل محطات المترو والأتوبيسات، هذا العامل يؤدي إلى ارتفاع السعر بشكل كبير، فمثلًا إذا أردت شراء عقار في منطقة ” هارامي ديري” سيكون سعره مرتفعًا مقارنة مع نفس المساحة في منطقة ” اسنيورت” وذلك بسبب وجود محطة متروبوس بها.
  2. قرب العقار من المولات التجارية ومراكز التسوق، حيث تعد اسطنبول من أكثر المدن التركية التي يوجد بها مولات فاخرة ومميزة مثل جواهر مول. كلما كان العقار الذي تريد شرائه قريبًا من هذه المولات سيكون بالطبع سعره مرتفعًا.
  3. قرب العقار من مشاريع البنية التحية المهمة مثل المطارات والجسور، إن شراء شقة في هذه المناطق تكلف الكثير.
  4. وجود العقار ضمن مجمع سكني يؤدي أيضًا إلى ارتفاعه بشكل ملحوظ نظرًا للخدمات الملحقة به مثل الأمن والترفيه.
  5. إطلالة العقار تؤثر أيضًا بشكل كبير على سعره، فقد يكون البناء الواحد به شقق متفاوتة في السعر وذلك بسبب الإطلالة.
أسعار العقارات في اسطنبول 2022
أسعار العقارات في اسطنبول 2022

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)