منطقة صبنجة و المعشوقية في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

منطقة صبنجة و المعشوقية في تركيا

Loading

منطقة صبنجه و المعشوقية في تركيا

سنتحدث في هذا المقال عن منطقة صبنجة و المعشوقية في تركيا

سكاريا – صبنجه – المعشوقية ،جميعها أسماء لامعة في تركيا :

سكاريا:

تقع ولاية سكاريا (سقاريا) على الساحل الشرقي لبحر مرمرة ، في الشمال الغربي من تركيا ، و تطل على البحر الأسود و بحر إيجه .

تتوزع مدن و أرياف ولاية سكاريا بين الجبال و الغابات و البساتين و السواحل البحرية ، و كلها غاية في الجمال ، أهم مدنها مدينة سكاريا ، و هي من المدن المتوسطة ، و مدينة صبنجه (أو سابانجه)  المحاذية لبحيرة صبنجه ، و هي من المدن المتوسطة أيضاً ، و بقرب هذه المدينة قرية المعشوقية المتميزة بشلالاتها الجميلة.

و تنتشر في أرجاء هذه الولاية المواقع التاريخية و الأثرية البيزنطية و العثمانية ، و المراكز الحضرية ، من مؤسسات تعليمية ، و مراكز طببة ، و مراكز رياضية ، و مراكز تسوق ، و مراكز خدمية ، إلى جانب اسواق شعبية .

مدينة سكاريا :

تقع مدينة سكاريا على شاطىء البحر الأسود، و بالقرب من بحر مرمرة، شمال غرب تركيا، و هي على بعد حوالي 150 كم شرق مدينة إسطنبول ، و على بعد حوالي ٣٠٠ كم  شمال غرب العاصمة انقرة. و يصلها بالمدينتين طريق سريع و خط قطار . و يمر بها طريق الحرير التاريخي . وهي تتمتع بالعديد من المزايا والمعالم التي تجعلها إحدى الوجهات السياحية الهامة . ومن أهم مميزاتها:

1 ـ موقعها الجغرافي ، بالقرب من أهم مدينتين في تركيا .

2 ـ طبيعتها الخلابة المميزة بالجبال المكسوة بالغابات ، إلى جانب العديد من المنتزهات والحدائق الخضراء الجميلة ، و إطلالتها على البحر الأسود .

3 – غناها بالمعالم الأثرية و السياحية المشهورة، كالمساجد التاريخية و قصر “سكاريا”     ومتحف “سكاريا” ، ومنتزه “أك بولو” ، وشاطئ “كيليت باي”.

4 ـ احتواؤها على جميع المرافق التي تتطلبها الحياة الحديثة ، بما في ذلك المؤسسات التعليمية و الطبية و الخدمية و الأسواق التجارية . و فيها جامعة سكاريا ، إحدى الجامعات الحكومية الهامة في تركيا . و بالقرب منها في مدينة صبنجة إحدى الجامعات الخاصة الهامة أيضاً ، و هي جامعة صبنجة .

5 – احتواؤها على العديد من المرافق الرياضية ، و على الأخص منها الرياضات الجبلية ، كصعود الجبال و التزلج على الجليد و السباحة ، و الطرق المخصصة لرياضة المشي و الدراجات الهوائية . و احتواؤها أيضاً على المرافق العلاجية بالمياه المعدنية الحارة .

6 – كثرة مطاعمها التي تقدم الأطباق التركية الشهيرة . و مقاهيها ذات الأجواء التراثية .

7 – أجواؤها الهادئة و المريحة ، البعيدة عن صخب المدن الكبرى ، ما يجعلها مكاناً ملائماً للراحة و الاسترخاء .

8 ـ مناخها المعتدل .

9 ـ اعتدال أسعار العقارات و تكاليف المعيشة فيها .

مدينة صبنجه “Sapanca”:

تعتبر مدينة صبنجه (سابنجا) من أهم المدن السياحية في تركيا، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية والطبيعية الرائعة، ومن أبرز مميزاتها:

1- موقعها الجغرافي: تقع مدينة صبنجه (سابنجا) على بعد 135 كم شرق مدينة إسطنبول ، و على بعد 300 كم شمال غرب العاصمة أنقرة .

2- المناظر الطبيعية: ففي داخل المدينة ، و في محيطها ، العديد من البحيرات والأنهار والجبال و الغابات التي تتيح فرصة الاستمتاع بالتنزه والتجول ورياضة المشي.

و يقع بضمن المدينة جبل كارتبه الذي يرتفع حوالي 1600 متر عن سطح البحر ، و يجري الصعود إليه بالتلفريك .

3- التاريخ والحضارة: تحتوي المدينة على العديد من المواقع الأثرية والتاريخية التي تعود إلى فترات مختلفة من التاريخ الإنساني، ومنها مدينة هيرابوليس القديمة والتي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية الهامة.

و تحتوي المدينة على العديد من المتاحف والمعارض الفنية والثقافية التي تعرض تاريخ وحضارة تركيا وتعكس الثقافة والتراث المحلي.

4- السياحة العلاجية: تشتهر مدينة صبنجه بالعلاج بالمياه الحرارية الطبيعية ، التي تحتوي على معادن ومواد مفيدة للجسم، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة للسياح الذين يبحثون عن العلاج والاسترخاء.

5 ـ احتواؤها على جميع المرافق التي تتطلبها الحياة الحديثة ، بما في ذلك المؤسسات التعليمية و الطبية و الخدمية و الأسواق التجارية . و فيها جامعة صبنجة إحدى الجامعات الخاصة الهامة في تركيا ، و بالقرب منها في مدينة سكاريا إحدى الجامعات الحكومية الهامة أيضاً .

6 – احتواؤها على العديد من المرافق الرياضية ، و على الأخص منها الرياضات الجبلية ، كصعود الجبال و التزلج على الجليد و السباحة ، و الطرق المخصصة لرياضة المشي و الدراجات الهوائية .

7 ـ أسواقها التقليدية التي تعرض المنتجات التراثية ، التي تجد إقبالاً من السياح .

8 – كثرة مطاعمها التي تقدم الأطباق التركية الشهيرة . و مقاهيها ذات الأجواء التراثية .

9 – أجواؤها الهادئة و المريحة ، البعيدة عن صخب المدن الكبرى ، ما يجعلها مكاناً ملائماً للراحة و الاسترخاء .

10 ـ مناخها المعتدل .

11 ـ اعتدال أسعار العقارات و تكاليف المعيشة فيها .

قرية معشوقية :

تقع قرية معشوقية في ولاية سقاريا بتركيا، وهي واحدة من القرى المميزة لجمالها و اعتدال مناخها ، فهي تقع في منطقة جبلية مكسوة بالغابات الكثيفة والمناظر الطبيعية الخلابة ، التي تزينها شلالاتها الشهيرة .

و تحتوي القرية على العديد من المواقع الأثرية والتراثية القديمة التي تعود إلى فترة الدولة العثمانية، وتضم العديد من البيوت والمنشآت التي تعكس تراثها الثقافي والتاريخي. تعتبر قرية معشوقية المكان الأكثر ملاءمة للباحثين عن الراحة و الهدوء و السكينة .

و تتميز القرية بأنها بيئة ملائمة للرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد، حيث توجد مناطق مخصصة لهذه الأنشطة.

و من مميزاتها أيضاً سوقها التجارية التي تضم العديد من المحلات التجارية المختصة بعرض مختلف أنواع السلع والتحف الشعبية التي تعكس التراث المحلي، كما تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات التركية الشهيرة

أخيراً ، بعد أن تحدثنا عن منطقة صبنجة و المعشوقية في تركيا فإن شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل مساعدة أو مشورة تطلبونها من اجل اختيار ما يناسبكم من العقارات السكنية في منطقة صبنجة و المعشوقية في تركيا وغيرها من المناطق، عبر اتصال هاتفي أو مراسلة .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)