أسعار الشقق في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

أسعار الشقق في تركيا

Loading

أسعار الشقق في تركيا

تتفاوت أسعار الشقق في تركيا عادة ما بين مواقعها و حجومها و مستويات الرفاهية فيها . فهناك الشقق المصممة لذوي الدخل المحدود ، و الشقق المصممة لطالبي الفخامة، و بين هذه و تلك درجات . بحيث ان كل فرد يستطيع ان يجد في تركيا العقار الملائم له أو الدار السكنية المناسبة.
كما و تختلف أسعار الشقق في تركيا بسبب تباين أنواع الابنية السكنية، ما بين أبنية تقليدية قديمة ، و أبنية ذات طراز حديث . و كذلك بين أبنية فردية و أبنية ضمن مجمعات سكنية .

تعرفة أسعار العقار في تركيا

في تركيا لا توجد تعرفة محددة لأسعار العقارات ، فهي تتمتع باقتصاد حر ، يجري تحديد الاسعار فيه وفقاً لقاعدة العرض و الطلب .

و في العموم فإن أنظمة البناء في تركيا تتمتع بمستويات فنية عالية ، و تضع هذه الانظمة جميع العقارات السكنية ، قديمها و حديثها ، تحت مراقبة البلدية ، من حيث سلامة البناء و توفر الشروط الصحية فيه .

تقرير التقييم العقاري في تركيا

غير أنه لضمان سلامة العقود العقارية و عدم وقوع عمليات غش او خداع فيها ، يشترط القانون عند كل عملية بيع أن يكون ضمن الاوراق المطلوبة لتسجيل العقد في السجلات العقارية “الطابو” تقرير من شركة مختصة و مرخصة أصولاً  يسمى “تقرير التقييم العقاري“.  و يجب أن يتضمن التقرير البيانات الآتية :

1 ـ معلومات عن الشركة المقيمة وتراخيصها والشهادة الحاصلة عليها من مؤسسة مراقبة وتنظيم اعمال المصارف .

2 ـ المخطط الهندسي للعقار ومساحته الصافية، و كيفية توزيع مساحته وأقسامه .

3 ـ صورة صك الملكية (الطابو) ومعلومات عن السجل العقاري للصك.

4 ـ معلومات عن موقع العقار و محيطه و وسائل المواصلات المؤدية إليه .

5 ـ بيان مواصفات العقار و حالته و تاريخ إنشائه و العيوب الموجودة فيه إن وجدت.

6 ـ بيان مدى صلاحية العقار للاستعمال في الوجهة المطلوبة أو المخصص لها .

7 ـ بيان مدى قابلية البناء للهدم وإعادة الإنشاء .

8 ـ المؤسسات و الأبنية و المراكز الخدمية المحيطة بالعقار كالمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والترفيهية ودور العبادة وغيرها .

9 ـ  الأوراق القانونية: كرخصة البناء و قابليته لنقل الملكية بسهولة و خلو العقار من أي مشكلات قانونية أو حقوق مترتبة عليه للغير .

10 ـ تقدير ثمن العقار بحسب الأسعار الرائجة وقت تنظيم التقرير .

و يمكن الحصول على هذا التقرير قبل الإقدام على التعاقد أو الشراء .

و قد كنا أوضحنا تفاصيل أكثر عن تقرير التقييم العقاري في نشرة سابقة .

هذا ، و مع ملاحظة مستويات الجودة في العقارات السكنية و المناطق التي تقع فيها، نلاحظ أن الأسعار في تركيا معتدلة إلى حد كبير بالقياس إلى الأوضاع المماثلة في الدول الاوروبية و الأمريكية ، و ربما كانت لا تتجاوز نصفها .

البنية التحتية في تركيا

و مما يلعب دوراً كبيراً في اعتدال أسعار العقارات السكنية في تركيا اهتمام البلديات التركية بتهيئة أراضٍ جديدة دوماً للبناء و توفير البنية التحتية اللازمة لها ، و كذلك العدد الكبير من شركات الإنشاءات الكبرى التي تتمتع بكفاءة عالية ، المتنافسة فيما بينها ، التي توفر العرض الكبير لتلبية الطلبات .

بيان أسعار الأبنية السكنية

بعد هذا نعود إلى بيان أسعار الأبنية السكنية للتملك او للإيجار :

فقد تتراوح اسعار الشقق السكنية في تركيا ما بين 50 ألف دولار امريكي ، و عدة ملايين من الدولارات . بحيث يتاح لشرائح واسعة جداً من راغبي الإقامة أو الاستثمار العقاري أن يجدوا ما يناسبهم .

و كما تتباين أسعار العقارات بين المدن التركية ، فإنها تتباين ضمن المدينة الواحدة . ففي كل المدن التركية توجد كل الدرجات، بحسب موقع كل عقار و مساحته و توع كسوته .

و يستطيع كل من لا يرغب في التملك ان يستاجر الدار السكنية التي تناسبه ، فالدور المعروضة للإيجار متوفرة دوماً في كل مدينة و كل قرية . و تتفاوت أسعار الإيجارات لتلائم كل راغب في الإقامة بتركيا .

أخيراً ، بوسع مكتبنا و خبرائنا تقديم كل مساعدة أو مشورة تطلبونها من اجل اختيار ما يناسبكم من العقارات السكنية ، عبر اتصال هاتفي أو مراسلة .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)