أسعار الشقق في تركيا اليوم - Hayat Consultant

المدونة

أسعار الشقق في تركيا اليوم

Loading

أسعار الشقق في تركيا اليوم

يعد عنوان أسعار الشقق في تركيا اليوم من أكثر العناوين التي يتم االبحث عنها على صفحات البحث الإلكتروني خاصة في الآونة الأخيرة،

و ذاك ما يعني أنه يشكل إشارة استفهام في أذهان الكثير من الأشخاص الراغبين في تملك شقق في تركيا و لكن ليس لديهم المعلومات الكافية،

لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا هذا عن أسعار الشقق في تركيا اليوم.

أسعار الشقق في تركيا اليوم من الأشياء التي لا يمكن التنبؤ بها أو تحديدها بشكل جذري و يعود ذلك لعوامل عدة أكثرها تأثيراً العوامل التالية:

– أولها اختلاف سعر العملة: حيث يتغير سعر العملات الأجنبية بين ارتفاع و انخفاض، خاصةً بالنسبة للأشخاص الأجانب الراغبين في شراء شقق في تركيا و ذاك لأن غالبيتهم يتعاملون بالعملات الأجنبية مثال: الدولار الأمريكي، الريال السعودي،..الخ.

– ثانيها المدينة و المنطقة: أي المدينة و المنطقة المتواجدة فيها الشقة المراد شرائها حيث تتباين أسعار الشقق في تركيا من مدينة لأخرى و من منطقة إلى أخرى.

– المساحة: كما يتباين سعر الشقة نسبةً لمساحتها في حين يختلف سعر شقق أنماط ال1+1 عن سعر شقق أنماط 1+3.

– حالة الشقة أو المشروع: يختلف سعر الشقة تماماً نسبةً لحالة الشقة أو المشروع بالكامل الإنشائية أي أنه ما زال قيد الإنشاء أو جاهز للتسليم في حين أنه كلما انتهت مرحلة من مراحل الإنشاء كلما ازداد سعر الشقق التي يتضمنها في المشروع.

– موقع الشقة: أي إن كانت بالقرب من وسائل النقل، أو مركز المدينة أو بالقرب من الساحل حينها يتباين و يرتفع سعر الشقة حيث تزيد قيمتها الاستثمارية و أهميتها و لاسيما الشقق ذات الإطلالات البحرية.

– عمر البناء: حيث كلما قل عمر البناء كلما ارتفع سعر الشقة و كلما زاد عمر البناء قل سعر الشقة.

– المرافق الاجتماعية: كنظام المجمعات السكنية التي توفر مرافق اجتماعية منها ( نظام مراقبة 24/7، حوض سباحة، نادي رياضي،… إلخ).

أجمل الشقق في تركيا

كما شهدت تركيا و خصوصاً في السنوات الأخيرة نضهة عمرانية كبيرة، في حين لم تعد وجهة للسياح فقط.

بل باتت وجهة المستثمرين الأجانب القادمين من مختلف أرجاء العالم، و لا سيما الباحثين عن الاستثمار العقاري،

في حين أن قرار التسهيلات الذي صدر و استهدف الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري الذين منهم من يرغب بالنملك العقاري في تركيا بهدف الإقامة و الاستقرار، و منهم بهدف الاستثمار،

ومنهم بهدف الحصول على الجنسية التركية بعد صدور قرار إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري.

تتضمن تركيا 81 محافظة و تحتوي كل محافظة منها على العديد من المناطق و الأحياء التي يتوفر فيها الكثير من الخيارات العقارية،

و ينتج من ذلك أن اتخاذ قرار منطقة الشقة المراد شرائها ليس بالأمر السهل.

بينما أكبر نسبة مبيع للعقارت في تركيا تم تسجيلها في السنوات الأخيرة شملت المحافظات الثلاث التالية:

( اسطنبول وجهة السياح الأولى التي أخذت النصيب الأكبر من المبيعات، أنطاليا التي تعتبر من وجهات السياحة الهامة في تركيا،

و تليها العاصمة أنقرة).

و نسبةً لتصدر مدينة اسطنبول مبيع العقار الأكثر سنلقي الضوء عليها في مقالنا أجمل شقق في تركيا و ذلك من خلال مشاريعها الأجمل بقسميها الأوروبي و الآسيوي.

تشتهر مدينة اسطنبول بقسميها الأوروبي و الآسيوي بمعالمها التاريخية و السياحية الغنية و الرائعة،

إضافةً إلى أنها تتميز بأبنيتها الحديث و المقاومة للزلازل.

كما تتضمن مدينة اسطنبول بقسميها الكثير من الخيارات العقارية الجميلة ذات الإطلالات الساحرة التي تلبي احتياجات الأشخاص الباحثين عن الراحة المقدمة بأسلوب راقٍ و جميل إضافةً إلى الخدمات الاجتماعية المتكاملة المقدمة للمقيمين دون الحاجة لبذل جهد أو قطع مسافات طويلة للحصول عليها.

أجمل الشقق في اسطنبول

و تقدم شركة الحياة للاستشارات و التسويق العقاري البعض من المشاريع العقارية المميزة التي تتضمن أجمل الشقق في تركيا، لتسهل عملية البحث لعملائها الكرام.

1. مشروع Onaltı Dokuz المتمركز في منطقة زيتين بورنو الواقعة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول،

و هو من المشاريع العقارية الواقعة بجانب البحر أي أنه يتميز بإطلالات مباشرة على البحر، مما يزيد من أهميته و قيمته الاستثمارية.

2. مشروع Marina 24 هو مشروع متمركز على ساحل بحر مرمرة مباشرةً في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول.

3. مشروع SeaPearl المتمركز في أحد أرقى مناطق اسطنبول و هي بكركوي، و هو مشروع مميز و جميل جداً تم إنشائه مواجهاً لبحر مرمرة تماماً، مما يمكن المقيمين من التمتع بإطلالاته الساحرة و تأمل زرقة البحر الصافية و أمواجه الهائجة.

4. مشروع Koru Evleri المتمركز ضمن أحد أشهر مناطق القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول و التي تعد بوابتها أُسكودار،

المنطقة التي يرتادها السياح و بكثرة، كما أنها وجهتهم الأولى للقسم الآسيوي، كما يتميز المشروع بمساحاته الخضراء و الطبيعة الخلابة التي تتضمنه و المحيطة به.

5. مشروع Ala Çamlıca المتميز بإطلالاته الرائعة على جامع تشامليجا الذي يعد أكبر جوامع تركيا، في حين يتمركز المشروع في منطقة أُسكودار التي تعد بوابة الدخول للقسم الآسيوي من مدينة اسطنبول، ذو الإطلالات الخلابة على البحر و جسر البوسفور.

6. مشروع Marti Residence الواقع في منطقة كادي كوي السياحية الساحلية الشهيرة المتمركزة في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول.

إقرأ أيضاً:

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)