استثمار الاجانب في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

استثمار الاجانب في تركيا

Loading

استثمار الاجانب في تركيا

لماذا الاقبال على استثمار الاجانب اموالهم في تركيا:

بات من الواضح جداً إقبال الأجانب على استثمار أموالهم في تركيا .. يمكن تلخيص أسباب ذلك بما يأتي:

1 ـ حالة الاستقرار السياسي و الاجتماعي و الأمني في تركيا .

2 ـ ازدهار الاقتصاد التركي ، و نموه السريع ، الذي جعل تركيا تقترب بسرعة من  الانضمام إلى نادي أعلى عشر اقتصادات في العالم .

3 ـ اتساع رقعة البلاد و حجم سكانها ، و توفر البيئات و المناخات المختلفة ،  المناسبة لكل أنواع الاستثمار ، فهناك البيئات الصناعية ـ و البيئات الزراعية   المناسبة لأنواع عديدة جداً من الزراعات ـ و البيئات العلمية للاستثمار في التعليم، سواء التعليم الجامعي أو ما قبل الجامعي ـ و البيئة التجارية الناشطة داخلياً و خارجياً و خاصة الاتفاقات التجارية الدولية التي تعقدها الحكومة لتقديم تسهيلات واسعة للتصدير و الاستيراد ـ و كذلك الفرص الواسعة للاستثمار في التكنولوجيا الرقمية ـ و البيئة الطبية التي تساعد على الاستثمار في المستشفيات و المراكز الطبية في تركيا ـ و الاستثمار السياحي ـ و الاستثمار العقاري .

4 ـ البيئة القانونية و القضائية ، التي توفر تسهيلات كبيرة و حماية أكيدة للاستثمار .

5 ـ سعي الحكومة المستمر نحو تقديم كل التسهيلات الإدارية الممكنة ، التي تجعل المعاملات اللازمة للبدء في الاستثمار و متابعته في منتهى اليسر . و وجود جهات إدارية مختصة لمعالجة كل المشكلات التي قد تواجه المستثمر .

6 ـ وجود نظام مصرفي متميز يجعل العلاقات المالية يسيرة و آمنة .

7 ـ جودة العيش المعروفة في تركيا من مختلف الوجوه و انخفاض تكاليف المعيشة نسبياً التي تشكل أحد اهتمامات المستثمرين و أحد أسباب جذبهم .

8 ـ سهولة الحصول على رخصة الإقامة ، خاصة في حالات الاستثمار للمستثمر و عائلته ، و الإعفاء من شرط الحصول على الفيزا المسبقة بالنسبة إلى جنسيات عديدة جداً في العالم ..

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)