المدونة

الجنسية التركية وميزاتها

زاد الطلب على الجنسية التركية في السنوات الأخيرة، وهذا نسبة لارتفاع عدد الوافدين الأجانب إلى تركيا، سواء كلاجئين أو مستثمرين، وهذه الزيادة بفضل النظام الصحي المتقدم ومستويات المعيشة العالية كذلك المناظر التي تجمع بين الحداثة والتراث والطبيعة، إضافة إلى كل هذا التسهيلات التي تقدمها الدولة التركية لجذب أكبر عدد من المستثمرين.

من يستطيع الحصول على الجنسية التركية؟

لتستطيع الحصول على الجنسية التركية يجب أن تتوفر فيك بعض الشروط من بينها: 

  • أن تكون مقيم في تركيا لمدة خمس سنوات مستمرة فأكثر يمكنه الحصول على الجنسية ، كذلك الأجانب المتزوجون بمواطن تركي لفترة لا تقل عن ثلاثة سنوات، لا يمكن الحصول على الجنسية  مباشرة بعد الزواج من مواطن تركي. 
  • الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة وحاملي البطاقة الزرقاء، أنشأت حكومة جمهورية تركيا نظام البطاقة الزرقاء لجذب الرعايا الأجانب والمعلمين المؤهلين والمستثمرين الذين يساهمون في الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية والثقافية، الحاملين لهذه البطاقة يحق لهم الحصول على الجنسية في تركيا.
  • الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، سواء الاستثمار العقاري في تركيا من خلال شراء شقق في تركيا مثلاً أو الاقتصادي، أو حتى من خلال شراء السندات البنكية، بعد الاستثمار بقيمة معينة ومحددة من طرف الدولة.
  • الأطفال الذين ولدوا من أب أو أم تركية حتى لو كان ذلك خارج للجمهورية التركية، يمكن لأحد الأبوين التقديم بطلب لابنه للحصول على الجنسية التركيه.
  • يمكن للقاصر الذي يتبناه مواطن تركي الحصول على الجنسية اعتبارًا من تاريخ القرار، إذا لم يكن يمثل تهديدًا للأمن القومي والنظام العام، كذلك الطفل المولود في تركيا والذي لا يمكنه الحصول على جنسية أي بلد بالولادة بسبب أبوين أجنبيين يعتبر مواطنًا تركيًا منذ الولادة.
الجنسية التركية و كيفية الحصول عليها

مميزات الحصول على الجنسية التركية:

  • الجنسية التركية تسمح لك بالتمتع بالحقوق التي تقدمها دولة تركيا للمواطن، من الضمان الاجتماعي والسكن، تسهيل ظروف المعيشة، الحق في العمل، الانتخاب أو الترشح للانتخابات إلى آخره من الحقوق، لكن بالمقابل تكون عليك واجبات يجب عليك احترامها.
  • التعليم والتدريب، دولة تركيا توفر التعليم والتدريب لمواطنيها، ثماني سنوات من التعليم إلزامي لجميع المواطنين في تركيا، تلتزم الدولة بضمان حصول كل فرد على التعليم الأساسي مجانًا، في ظل ظروف تعليمية حديثة ومجانية، دون أي تمييز بين مواطنيها، تقدم الدولة أيضًا منحًا دراسية وتقدم المساعدة اللازمة للطلاب الذين لا يستطيعون تحمل التكاليف المالية.
  • الحصول على جواز السفر التركي، يسمح لك بالسفر إلى 100 بلد بدون الحاجة إلى تأشيرة، باستخدام جواز السفر التركي، يمكن الحصول على تأشيرات عبر الانترنت فقط لسبعة دول من بينها أستراليا.
  • التطور الاقتصادي والصحي الذي تشهده تركيا، سيجعلها في المستقبل القريب محل أنظار للكثير من الفرص الاستثمارية وبالتالي توفر فرص عمل كثيرة، والأسعار تصبح تنافسية على اليد العاملة التركية، وحصولك على الجنسية التركية سيفتح لك أفاق كبيرة في هذا الأمر.
  • بعد الحصول على الجنسية يمكنك الاستفادة من قانون التقاعد عند سن 60، كذلك  الاستفادة من مجانية المواصلات العامة، وعدم التعرض للتمييز والعنصرية، كذلك يمكنك الحصول على عقار وتوريثه لأحفادك، إضافة لهذا يمكنك الاحتفاظ بالجنسية الأصلية، الدولة التركية تسمح بالجنسية المزدوجة.
  •  الحصول على مناصب شغل و فرص ممنوعة على الأجانب، من خلال معادلة الشهادة مثل شهادة في القانون، أو الصيدلة مجالات غير مسموح بها للأجانب، لكن عند الحصول على الجنسية يسمح لك بمزاولة مثل هذه المجالات.
الجنسية التركية و كيفية الحصول عليها

الخاتمة

الحصول على الجنسية التركية لديه العديد من المميزات  لكن بالمقابل توجد بعض المساوئ التي عليك معرفتها قبل التقديم للحصول عليها، مثل التجنيد إذا كنت في السن المناسب، عدم الحصول على المنح التي تقدمها الدولة مثل منح السوريين، تفقد المساعدة من المنظمات الدولية.

وبالنسبة لمن يبحث عن شقق للبيع في تركيا من أجل الحصول على الجنسية من خلال التملك العقاري فإن شركة الحياة للاستشارات العقارية تقدم كافة الخدمات العقارية والاستشارية المتعلقة بالجنسية التركية .

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)
Open chat