معايير اختيار المستشار العقاري في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

معايير اختيار المستشار العقاري في تركيا

Loading

معايير اختيار المستشار العقاري في تركيا
إن سوق العقارات التركي ينمو يوما بعد يوم و تزداد أعداد المستثمرين الأجانب من أجل شراء شقق في تركيا بشكل سريع، لذلك تزداد الحاجة إلى وجود وسطاء يقومون بتيسير عمليات البيع والشراء وغيرها فهو من سيرشدك إلى طريق الصواب ويدلي لك بنصائح تعينك على اتخاذ القرار الصائب ، وهذا المستشار من الممكن أن يكون تابع لشركة عقارية كاملة.

بدايةً، من هو المستشار العقاري؟
 هو شخص محترف ومتخصص في تقديم الاستشارات الاستثمارية والمالية للعملاء الذين يتطلعون إلى شراء العقارات أو بيعها أو الاستثمار فيها، وذلك من خلال خبراتهم الواسعة في السوق لتوجيه عملية اتخاذ القرارات العقارية المبنية على دراسة وخبرة شاملة لإبراز إيجابيات وسلبيات العقارات، أي أن وظيفتهم هي إنجاح الاستثمار العقاري في تركيا للعميل بالشكل الأنسب.

ما هي معايير اختيار المستشار العقاري ؟
– الكفاءة المهنية: يجب أن تكون لديه خبرة بمجال التسويق العقاريّ ، وكفاء مهنية وقدرات من خلال تقديم دراسة مستوفية للعقار، والوصول بالعميل إلى درجة الإقناع بشراء أحد العقارات.
– الشفافية في العمل: يمكن للعميل أن يعتمد مبدأ الشفافية كأساس في اختيار المستشار العقاري، ويتحرى الصدق في أقوالهم وأفعالهم، وهذا يتجلى أمام العميل من أول لقاء له مع مكتب الاستشارات العقارية.
– السرعة في إنجاز الأعمال، وعدم التواني في حل المسائل، أو المماطلة في تنفيذ الأعمال المطلوبة ولابد من التجاوب السريع مع العملاء.
– الدقة في المواعيد: يجب أن يتحلى المستشار العقاري بمواعيد دقيقة منذ بداية العمل به، حتى يستطيع أن يحظى بثقة العميل.

ما هي أهمّ وظائف المستشار العقاريّ خلال عمليات بيع وشراء واستئجار العقارات في تركيّا؟

– أن يساعد في اختيار العقار المناسب في المكان المناسب حسب الهدف والميزانيّة المتاحة إضافة إلى أنه يقوم بجولة عقارية مع العميل.

– الحصول على أفضل الأسعار من شركات الإنشاء وتوفير أنسب طرق الدفع حيث يقوم بعمليّة المفاوضة نيابة عن المشتري للحصول على أقل سعر ممكن للعقار.

– تقديم الاستشارات القانونيّة والعقاريّة للعميل.

– تدقيق عقد شراء ملكيّة العقار .

– عند الدفع سوف يكون الوكيل العقاري هو الطرف الثالث الموثوق الذي يحافظ على حقوق الطرفين .

– الاجتماع بالجهات القانونية المسؤولة فيما يخص التعديلات القانونية وحل كافة المشاكل المتعلقة بالعقار إن وجدت.

– ترجمة الوصيّة التي تمت كتابتها في بلد المشتري الأجنبيّ وتصديقها من الكاتب بالعدل في تركيا، لضمان عدم التعرّض للمشاكل القانونية التي تخصّ الإرث وحصره للعقار الذي تم شراؤه.

ما أنواع الوكالات العقاريّة في تركيا؟

 يوجد نوعان من الوكالات العقاريّة في تركيا وهما:

– الوكلاء العقاريّين الأفراد .

– الشركات العقاريّة .

معايير اختيار المستشار العقاري في تركيا
معايير اختيار المستشار العقاري في تركيا

 كيف يتم استخراج توكيل رسميّ بقصد شراء عقارات في تركيا؟

التوكيل هو وثيقة قانونية تسمح للوكيل بالتصرف نيابة عن صاحب التوكيل تحت شهادة كاتب العدل بحيث يصبح لدى الوكيل الصلاحيّة القانونية للتوقيع نيابة عن صاحب التوكيل في القرارات التي تخصّ عقارات صاحب التوكيل، ومنح التوكيل لأيّ شخص يزيد عمره عن 18 عاماً في تركيا.

وتتطلّب هذه المعاملة وجود جواز السفر الأصلي مع ترجمته إلى اللغة التركيّة وكذلك الرقم الضريبي وتقديم صورتين شخصيتين.ثم يقوم كاتب العدل بإعداد التوكيل الرسمي ويقوم المترجم المعتمد من كاتب العدل بترجمة المعلومات المكتوبة على التوكيل.

ويمكن استخراج توكيل رسميّ في تركيا إن كان صاحب التوكيل في الخارج وكان من الدول التي وقّعت اتفاقيّة التصديق مع تركيا وذلك وفق ما يلي:

– أولاً تحديد موعد والذهاب إلى القنصلية التركية واستصدار التوكيل.

– ثم إرسالها إلى الوكيل العقاريّ في تركيا.

– يمكن الذهاب إلى مكتب كاتب العدل في البلد الأجنبي لاستصدار التوكيل. ثم أخذ التوكيل إلى السلطة مختصة (محافظة المنطقة، البلدية) للمصادقة عليها. بعد ذلك، إرساله إلى تركيا.

– بعدها يتم نقل الوثائق إلى مكتب كاتب العدل في تركيا لترجمته وتوثيقه.

-لماذا على المستثمر أن يلجأ لخبير عقاري ؟

على المستثمر أن يعود لمستشار عقاري قبل شراء العقار ، أولا لأنه باحث في هذا المجال يستطيع أن يقدم لك العقار الذي يناسب ظروفك ، ثانيا إن المستشار العقاري لديه معرفة واسعة تمتد إلى كافة المناطق وقد سبق له أن درسها وعلى جميع الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، بالإضافة إلى أنه سيقدم لك الدعم القانوني وسيقوم بعرض عيوب العقار قبل مزاياه إليك ويوضح لك الأمور جيدا قبل أن تختار ، فأنت عميل لديه لن يحتال عليك مطلقا فمصلحتك بالنسبة إليه تكون أولا.

شركة الحياة ودورها المميز في الإستشارات العقارية في تركيا

تقدم شركة الحياة العقارية ومستشاريها العقاريين لعملائها الكرام جميع الاستشارات العقارية التي يحتاجها العملاء عند شراء العقارات في تركيا ، وتشمل هذه الاستشارات المعلومات والتوقعات الأولية التي يطلبها المستثمرون في قطاع العقارات التركية .
كما يقوم المستشاريين العقاريين في الحياة العقارية بتعريف المستثمرين على قطاع العقارات في تركيا والتغيرات في أسعار العقارات الناجمة عن تذبذب سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وقيامهم بتقييم الأهداف التي يأمل المستثمرون في تحقيقها من خلال استثماراتهم ووضع الإستراتيجية المناسبة.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)