المدونة

شراء الأراضي في تركيا

لا شيء في العالم يساوي الاستثمار كما في حالة شراء الأرض، وفي تركيا خاصة، التي لديها كل عوامل القوة والتقدم، اختيار موقع مناسب لشراء أرض هو أفضل شيء يمكنك القيام به على المدى الطويل. في هذا المقال سوف نوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء الأراضي في تركيا.

لماذا تستثمر في أراضي تركيا؟

●       لأن أسعار الأرض في ارتفاع مستمر:

وكما هو الحال في كل مكان من العالم، ترتفع أسعار الأراضي في تركيا وغيرها من البلدان التي تشهد زيادة في عدد السكان وزيادة في الطلب، وأيضاً بسبب التضخم الاقتصادي، فلا يمكنك العثور على شخص اشترى الأرض ثم فقدها.

●       الأراضي ليس لديها شيء للتدمير:

خلافا للسيارات والشقق التي تختلف مع مرور الوقت، فإن الأراضي في وضع مختلف تماماً، وبقية الاستثمارات تحمل معها تغيراً في قيمة العقارات في تركيا بسبب الأوضاع و المحيط ولأنها تفقد جزءا من فاعليتها مع مرور الوقت.

●       لا تتأثر بالزلازل

فالاراضي تبقى محمية من الزلازل، في حين ان المباني والشقق يمكن ان تتضرر بسبب الزلازل، لا سمح الله. وهذا يعني أن الاستثمار في الأراضي استثمار مأمون من حيث الحفاظ على رأس المال

●       يمكنك التحكم في كيفية استخدامها:

مع الأخذ في الاعتبار القوانين المعمول بها في تركيا فيما يتعلق بالأراضي وممارسة الأنشطة عليها، لديك خيارات للاستفادة من أرضك التي تمتلكها كما تشاء، سواء من خلال الزراعة فيها، أو من خلال بناء الشقق والمنازل عليها بعد الحصول على التراخيص اللازمة.

مزايا شراء الأراضي في تركيا؟

●       أراضي تركيا في متناول اليد.

بالمقارنة مع أسعار الأراضي في أجزاء أخرى من العالم، يمكنك شراء الأراضي في تركيا بأسعار قد تبدأ من 10 ليرات تركية للمتر المربع وقد تصل إلى آلاف الليرات حسب المنطقة والمكان، مما يعني استثمارا مربحا برأس مال قليل نسبيا.

●       إجراءات سهلة لشراء الأراضي.

لن تحتاج إلى شراء أرض أو أي ممتلكات في تركيا باستثناء امتلاك جواز سفر، وستكون بقية الإجراءات سهلة من خلال التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية وإدارة سند الملكية الذي يتم معظمه إلكترونيا، بحيث بعد إكمال أوراقك وسداد الرسوم، لن تحتاج سوى زيارة واحدة لنقل ملكية الأرض إلى اسمك وبذلك تصبح مالك أرضك الخاصة في اسطنبول.

●       الاختيار الصحيح للأرض يعني فائدة كبيرة.

باختيار أفضل مكان، يمكنك تقليل الوقت اللازم للحصول على عائد استثمارك، على سبيل المثال، إذا اشتريت أرضا في منطقة قريبة أو تطل على مشروع قناة اسطنبول، فهي سنوات فقط حتى تحصل على ضعف سعر أرضك التي اشتريتها، وستتمكن من إعادة بيعها بسعر قد يساوي ضعف السعر الذي اشتريتها به، لذلك يجب أن تكون دائما على علم بالأسباب التي ستجعل أرضك في تركيا مكانا مرغوبا فيه.

ما هي أنواع الأراضي في تركيا؟

تنقسم الأراضي في تركيا عموما إلى أراض زراعية وأراضي سكنية أو بناء، بحيث في الأراضي المخصصة للزراعة، لا يمكنك بناء منزل عليها، وسوف تحتاج إلى ترخيص قد لا تمنحه إدارة التخطيط والمباني في تركيا.

طبعا ستكون اسعار الاراضي الزراعية اعلى اذا كانت بمواصفات واحدة، وقد تكون هناك قطعتان من الاراضي متقاربة بحيث يكون للاراضي السكنية سعر قد يتجاوز ضعف او اكثر من الاراضي الزراعية.

كيف سأختار الأرض الصحيحة؟

ان اختيار الارض التي ستشتريها يعتمد بشكل رئيسي على الغرض من شرائها. إذا كنت ترغب في ممارسة الأنشطة الزراعية أو إنشاء مشروع متعلق بالزراعة، ستختار بالتأكيد الأراضي الزراعية، وإذا كنت تفكر في شراء الأراضي في تركيا بهدف الاستثمار وزيادة الأرباح، عليك النظر في الأراضي السكنية أو الدمج.

يجب أن تفهم طبيعة موقع الأرض، ومن الأفضل اختيار المناطق التي يتم الاقتراب منها من خلال التوسع العمراني، وليس الأراضي الموجودة بالفعل بين التوسع العمراني، لأن الفرق في السعر سيكون كبيرا.

اختر الأراضي القريبة من الشوارع الرئيسية قدر الإمكان، وليس الأراضي المحاطة بأراض أخرى، وهذا سيعنى الكثير في وقت لاحق من حيث زيادة السعر.

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)