الليبيون في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

الليبيون في تركيا

Loading

الليبيون في تركيا

الليبيون في تركيا: ازداد إقبال الليبيين بشكل كبير على تركيا في السنوات الأخيرة ، للإقامة و و العمل و الاستثمار و التملك و الدراسة و العلاج الطبي و السياحة ، يدفعهم إلى ذلك التقارب الاجتماعي ، و التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة التركية في التملك و حق الإقامة و التنقل و العمل و الاستثمار ،و الظروف الاقتصادية الممتازة، والمستوى الرفيع للجامعات و المشافي التركية و الطبيعة الجميلة و المريحة للجغرافيا التركية، و اعتدال تكاليف المعيشة، و أسباب كثيرة مغرية غيرها .

اقامة الليبيون في تركيا:

كانت مدينة اسطنبول أكثر الوجهات جذباً لهم ، لما تتميز به من نهضة اقتصادية و تراث حضاري و طبيعة خلابة و مناخ معتدل و تيسير في وسائل العيش . فتكاثرت اعدادهم فيها بشكل لافت ، و ظهرت تجمعاتهم في بعض مناطقها، كمناطق باشاك شهير و بهجه شهير و أسنيورت و بيليك دوزو و لالالي في اسطنبول . و بالإضافة إلى ذلك هناك تجمعات لهم في مدينتي بورصه و سكاريا ، القريبتين من اسطنبول .

دراسة الليبيون في تركيا:

و فيما يتعلق بالجامعات التركية خاصة تجدر الإشارة إلى وجود فروع لبعض الجامعات الليبية في تركيا ، مثل أكاديمية الإمام مالك الدولية و كلية الدعوة الليبية .
و هناك مدارس ليبية لجميع الأعمار في اسطنبول ، مثل المدارس العربية الدولية الليبية في اسطنبول و المدرسة الليبية النموذجية و مدرسة روملي الدولية .
و هناك برنامج للمنح الدراسية الجامعية في تركيا يخصص نسبة منها للطلبة الليبيين .
علماً بأن وزارة التعليم العالي الليبية درجت على الإعلان سنوياً عن الجامعات التي تعترف بها و تقبل شهاداتها .

تملك الليبين للعقار في تركيا:

و فيما يتعلق بتملك العقارات ، فإن الليبي يعامل معاملة المواطن التركي فيستطيع تملك اي نوع من العقارات ، وإذا كانت قيمة العقار ٤٠٠ ألف دولار فأكثر فهذا يخوله حق الحصول على الجنسية التركية و جواز السفر التركي.

حصول الليبين على تأشيرة الدخول لتركيا (فيزا):

أخيراً لا يحتاج الليبي من أجل الدخول إلى تركيا أن يحصل على تاشيرة (فيزا) مسبقة ، فهو يحصل على التأشيرة لحظة الوصول في المطار ، بدون الحاجة إلى أي اوراق ثبوتية، سوى جواز السفر. و تشمل هذه التأشيرة حق الإقامة لثلاثين يوما ، يمكن تمديدها سنوياً عن طريق الحصول على الإقامة السياحية أو الإقامة العقارية أياً كانت قيمة العقار (في غير حالة الجنسية) و ذلك بمراجعة إدارة الهجرة في المنطقة التي يقيم فيها .

لقد قدم مركزنا في نشراته السابقة كل المعلومات الخاصة بكل الأسئلة التي تتبادر بخصوص الإقامة و العيش في تركيا . و نحن على استعداد لتقديم المزيد من الإجابات على اي سؤال أو استيضاح بخصوص ماسلف ، فيمكنكم الاتصال بنا هاتفيا او بالمراسلة لكل ذلك.

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)