الاقامة العائلية في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

الاقامة العائلية في تركيا

Loading

الاقامة العائلية في تركيا

سوف نتحدث في هذا المقال عن الاقامة العائلية في تركيا ولكن قبل البدء في المقال سوف نتحدث قليلا عن اقامة الاجانب في تركيا.

اقامة الأجانب في تركيا :

يقصد بإقامة الأجانب في تركيا ، الرخصة التي تعطيها إدارة الهجرة للأجنبي للإقامة في تركيا، فيكون وجوده في البلاد قانونياً، تنبني عليه حقوق و واجبات، فلا بد من الحصول على الإقامة من أجل شراء أو استئجار عقار أو فتح حساب مصرفي أو الاشتراك في خدمات المياه و الكهرباء و الغاز و الهاتف و الانترنت ، أو الاستفادة من خدمات المستشفيات أو الحصول على رخصة قيادة السيارة ، أو الحصول على أي رخصة من أنواع التراخيص ، و ما شابه ذلك .

 أنـــــواع الاقامات:

ـ الاقامة السياحية.

ـ الإقامة الطلابية.

ـ الاقامة الانسانية.

ـ الاقامة العقارية.

ـ الاقامة العائلية.

ـ اقامة العمل.

ـ الاقامة الدائمة.

 الاقامة العائلية في تركيا :

يستفيد من هذه الاقامة أفراد أسرة الشخص الأجنبي الذي يحوز أي نوع من أنواع الإقامة الأخرى،  أو اللاجئ، أو الأشخاص الذين هم في حالة الحماية الاستثنائية (لا يحققون شروط اللجوء لكن عودتهم إلى بلدهم تشكل خطراً على حياتهم).

و يقصد بأفراد الأسرة هؤلاء الزوج أو الزوجة و أولادهما الذين هم دون سن 18 سنة .

و إذا كان للشخص الأجنبي أكثر من زوجة ، فإن واحدة منهن فقط تستفيد من هذه الإقامة . أما الأولاد فجميعهم يستفيدون من الإقامة العائلية أياً كانت والدتهم .

أما الأطفال الذين هم في حضانة أمٍّ موجودةٍ خارج تركيا، فيجب الحصول على موافقتها لاستخراج إذن الإقامة لهم.

شروط الحصول على الاقامة العائلية

و يشترط للحصول على الاقامة العائلية أن يكون لدى الشخص الأجنبي تأمين صحي يشمل أفراد عائلته ، و أن يكون لديه دخل يعادل ثلث الحد الأدنى للأجور عن كل فرد من أفراد عائلته .

ويستفيد الأطفال الحاصلون على الإقامة العائلية من حق التعليم في المؤسسات التعليمية حتى سن 18 سنة دون الحاجة إلى حصولهم على إقامة الطالب.

مدة الاقامة العائلية

و تمتد الإقامة العائلية حسب الطلب حتى مدة ثلاث سنوات ، و يمكن تجديدها بعد ذلك ، لكنها في جميع الأحوال لايمكن أن تمتد لأكثر من مدة إقامة الشخص الذي هو سبب الحصول على الإقامة العائلية . أما في حال وفاة ذلك الشخص فيبقى لعائلته حق تمديد رخصة إقامتهم .

كما يمكن للأولاد الذين أقاموا في تركيا مدة ثلاث سنوات على الأقل بموجب إقامة عائلية أن يطلبوا تجديد إقامتهم بعد بلوغهم سن 18 سنة .

و يمكن للحاصلين على إقامة العائلية نتيجة الزواج بتركي او تركية أن يطلبوا تجديد إقامتهم العائلية حتى بعد الطلاق ، شرط أن تكون لهم إقامة عائلية سابقة لمدة ثلاث سنوات على الأقل بسبب الزواج من مواطن تركي .

 

شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل ما يلزم من معلومات إضافية و تفاصيل عن أنواع الاقامات في تركيا، و غيرها من المعلومات .

يمكنكم التواصل معنا بالمراسلة أو الهاتف .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)