تركيا وجهة استثمار عقاري للمستثمرين الاجانب - Hayat Consultant

المدونة

تركيا وجهة استثمار عقاري للمستثمرين الاجانب

Loading

تركيا وجهة استثمار عقاري للمستثمرين الاجانب

سوف نتحدث في هذا المقال عن تركيا وجهة استثمار عقاري للمستثمرين الاجانب.

الاستثمار العقاري في تركيا:

شهدت تركيا في السنوات العشرين الأخيرة نهضة اقتصادية كبيرة شملت مجالات واسعة، برز بضمنها الاستثمار العقاري كمجال خصب للاستثمار،

مما ساعد على ظهور شركات انشائية عملاقة شمل نشاطها الداخل التركي و العديد من الدول الأخرى.

و قد أدى ذلك إلى نهضة عمرانية كبيرة، فاتسع سوق العقارات و نمت موارده و عائداته إلى حد أغرى المستثمرين الأجانب به.

أسباب نهوض السوق العقارية:

1 – تتمتع تركيا ببيئة قانونية تحمي المستثمرين عامة، مواطنين و أجانب، و المستثمرين في المجال العقاري خاصة.

2 – تتمتع تركيا بموقع جغرافي فائق الأهمية بين الشرق و الغرب. و بحكم تاريخها و طريقة نظام الحكم فيها باتت تتمتع أيضاً ببيئة ثقافية متنورة و معتدلة، تستوعب مختلف التيارات الثقافية، كما تتمتع بوسط اجتماعي مرن و منفتح يسهل على الأجانب الإندماج فيه.

3 ـ  تتمتع تركيا ببيئة طبيعية متنوعة غاية في الجمال، تغلب عليها الخضرة و المياه و اعتدال المناخ ، ففيها السهول الخضراء و الجبال التي تكسوها الغابات و الشواطئ البحرية الممتدة و الغنية، ما جعلها قبلة الباحثين عن الحياة المريحة و المرفهة، من السياح او الراغبين في الاقامة الدائمة.

4 – تنوع المناخ في تركيا ما بين مناطق معتدلة و مناطق دافئة و مناطق بيضاء تكسوها الثلوج شتاء و صيفاً المخصصة للرياضات الجليدية.

5 – تركيا غنية بالآثار التاريخية التي تزيد الحياة فيها جمالاً، و تجعلها بيئة جاذبة للسياحة.

6 – تتمتع تركيا بانظمة عمرانية متطورة تعتمد أفضل المعايير العالمية في العمارة.

7- يتميز الاستثمار العقاري في تركيا بانه يساعد على الحصول على الجنسية التركية للمستثمر و لزوجته و أولاده الذين هم دون 18 عاماً. و ذلك في حال شراء عقار بقيمة 4٠٠ الف دولار امريكي.

اذا كان العقار بأقل من هذه القيمة فإن المستثمر و عائلته يستفيدون من حق الاقامة طيلة استمرار ملكية العقار.  يشترط في هذه الحالة أن لا تقل قيمة العقار عن 200000 الف دولار امريكي في جميع الولايات.

8 – تتمتع تركيا بانظمة مصرفية متطورة و ميسرة.

9 – يستطيع المالك الأجنبي للعقار تأجير عقاره أو استخدامه في سائر المشروعات ضمن الأنظمة النافذة على المواطن التركي.

10- يستطيع المستثمر الاجنبي تحويل ارباحه إلى الخارج بالعملة التركية او الاجنبية. ثم حين يرغب في تصفية أعماله يستطيع اعادة تحويل راسماله الى الخارج.

11-تتمتع تركيا باقتصاد حر يشكل بيئة خصبة للاستثمار.

12 – أخيراً،  أدى نهوض السوق العقارية في تركيا الى ارتفاع متواصل في أسعار العقارات ، و هذا ما جعل مردود الاستثمارالعقاري فيها مغرياً.

من اكثر الاسئلة الشائعة:

  • لماذا الاستثمار العقاري في تركيا:

في اطار النهضة الاقتصادية التي تشهدها تركيا، شهدت سوق العقارات فيها نمواً كبيراً ، و شهدت هذه السوق اقبالاً من جانب المستثمرين الأجانب و قد ساعد على ذلك بنية تشريعية وفرت تسهيلات و ضمانات كبيرة للمستثمرين، و بنية تحتية وفق أعلى المعايير العالمية. و نظام مصرفي مرن و ميسر مما ساعد على نمو سوق الاستثمار العقاري.

  • ما هو أفضل استثمار في تركيا:

تتعدد وجهات الاستثمار المفضلة في تركيا، لكن نتائجها تختلف مابين مستثمر و آخر. و أسباب الخلاف تعود الى عدة عناصر يمكن تلخيصها بالاتي:

١ – نوع اهتمامات المستثمر و خبراته.

٢ – حجم رأس المال المخصص للاستثمار . فلكل مشروع حدود لرأس المال الذي يتطلبه، ليعطي أعلى ربح. فاذا زاد حجم رأس المال عن ذلك او نقص، تدنت نسبة الارباح.

٣ – قدرة المستثمر على الادارة.

٤ – هناك فرق في المفاضلة ما بين المستثمر الأجنبي و المستثمر الوطني، ناتج عن العلاقات التي يتمتع بها المستثمر ، و الخبرات بالاوضاع المحلية،

فاذا شئنا الحديث عن المستثمر الاجنبي نرى أن سوق العقارات هي الأيسر و الاكثر ضماناً، و الأقل مخاطر. و في بعض الأحوال هي الاكثر مردوداً .

فالنهضة التي يشهدها الاقتصاد التركي لأسباب كثيرة أدت الى طلب كبير على الأراضي و المباني، و بالتالي الى توالي ارتفاع أسعارها.

يلي ذلك في الأهمية للمستثمر الاجنبي

الاستثمار الصناعي و التجاري و الاستثمار في مجال الطاقة و التكنولوجيا ، فهي استثمارات واعدة لكنها تتطلب خبرات عالية.

شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل ما يلزم من معلومات اضافية و تفاصيل عن شراء العقارات في تركيا, و عن مختلف النشاطات الاستثمارية .

يمكنكم التواصل معنا بالمراسلة أو بالهاتف .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)