العقارات الصديقة للبيئة في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

العقارات الصديقة للبيئة في تركيا

Loading

العقارات الصديقة للبيئة في تركيا

العقارات الصديقة للبيئة في تركيا

“الابنية الخضراء” :

يقصد بالأبنية الخضراء، او الأبنية الصديقة للبيئة، تلك الأبنية التي توفر أفضل الشروط لصحة السكان و راحتهم باقل استهلاك للموارد الطبيعية و أقل انبعاثات ضارة مستفيدين من الطاقات المتجددة كطاقة الرياح و الطاقة الشمسية.

يدخل ذلك في اهتمامات وزارة البيئة و التحضر التركية،التي تعمل على وضع الأتظمة اللازمة بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية ، و مراقبة تنفيذها.

و بتطبيق تلك الأنظمة على المباني القائمة تعطى لأصحابها شهادة تسمى “الشهادة الخضراء”، تصدر عن هيئة متخصصة يتبعها مجموعة من الخبراء المرخص لهم ،و هذه الشهادة تتضمن المعايير المتوفرة في البناء من أصل المعايير التي نص عليها النظام ، لذلك تكون الشهادة على درجات . و يكون لصاحب الشهادة الحق في اعلان الشارة الخاصة بها على واجهة المبنى.

أجريت الدراسات اللازمة لوضع تلك الانظمة من قبل خبراء وزارة البيئة و التحضر بمشاركة 31 من أساتذة الجامعات التركية، الذين راجعوا مختلف أنظمة الأبنية الخضراء في العالم، و صدرت نتائجها، و بدأ بمنح الشهادات الخضراء للأبنية في تركيا بالاعلان الذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 9 يونيو/حزيران من عام 2021.

ماذا تعني الشهادة الخضراء:

تعني الشهادة الخضراء أن البناء استوفى الشرائط القانونية، كلها أو بعضها، من حيث توافقه مع البيئة، و استخدام مواد للبناء و الاكساء غير ضارة للانسان و غير ضارة للبيئة، و الاستخدام الأمثل لهذه المواد، بغير هدر، و الاستفادة القصوى من المساحات الداخلية للبناء و من طبيعة المناخ في منطقته، فيما يتعلق بالاضاءة و التهوية و العزل الحراري و تخفيف الضجيج و الاستفادة من الطاقات المتجددة كطاقة الرياح و الشمس، و الاستفادة من مياه الامطار،  و التوفير في استهلاك الوقود و الكهرباء و المياه و تخفيف الانبعاثات الكربونية و الأدخنة و توفير مساحات مناسبة للحدائق، و قد يتاح انشاء حدائق على أسطحة المباني، توفير نظام لتدوير النفايات. و أخيراً تسهيل التواصل الاجتماعي. و في ذلك تفاصيل تضمنها النظام.

هناك درجات للشهادة الخضراء تعطى بحسب نسبة الشروط المتوفرة في البناء من اجمالي الشروط التي يتضمنها النظام .

من مشاريع شركة الحياة للعقارات الصديقة للبيئة:

مشروع 42 MASLAK

 مشروع Trend Garden 

ومن أهم الاسئلة الشائعة:

1- ماذا يعني بالمباني الخضراء؟

المباني الخضراء هي تلك التي يجري تصميمها وبناؤها ليتم استخدامها بطريقة تحافظ على البيئة و تساعد على جعل حياة الناس أكثر راحة و أكثر سلامة من الناحية الصحية و أقل كلفة

2- ما هي مواصفات المباني الخضراء؟

• الاستدامة: و تعني الاقتصاد في استهلاك الموارد الطبيعية و تفادي هدرها للمحافظة على ديمومتها.
• الكفاءة: هي الاستخدام الأمثل و الأكثر كفاءة للمباني و للموارد الطبيعية لغرض الاستفادة القصوى من عناصرها مثل المساحات الأرضية و كسوة البناء و تجهيزاته و الماء و الكهرباء و المحروقات
• الصحة والرفاهية: تعني تصميم المباني بطريقة تساعد على تحسين ظروف العيش لضمان صحة أفضل، و حياة اجتماعية أفضل .
و ثمة أنظمة تقييم عالمية لتصنيف المباني الخضراء، مثل نظام LEED الأمريكي، ونظام BREEAM البريطاني، ونظام CASBEE الياباني. وتعتمد هذه الأنظمة على مجموعة من المعايير، التي تتلخص بالاتي :
• موقع البناء: بحيث يساعد على الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة المتجددة، مثل أشعة الشمس والرياح. واستخدام المساحات الخضراء لتوفير الظل وتحسين جودة الهواء و القرب من مراكز الخدمات .
• مواد البناء: اختيار مواد البناء الصديقة للبيئة، التي لا تلحق ضرراً بالبيئة أو بالسكان ، والتي تتميز بكفاءتها في استخدام الطاقة والمياه. كما تساعد على تدوير المواد المستهلكة لاعادة استخدامها.
• تصميم المبنى: تصميم المبنى بطريقة تضمن الكفاءة في استخدام الموارد الطبيعية مثل الإضاءة ، و التهوية و العزل الحراري.
• أنظمة التشغيل والصيانة: تلك التي تضمن صيانة المباني بشكل منتظم لضمان استمرار الاستفادة منها بكفاءة عالية، كما تضمن استخدام أنظمة التشغيل والصيانة الصديقة للبيئة.

3- ما هو مفهوم الاستدامة في العمارة؟

تعني الاقتصاد في استهلاك الموارد الطبيعية و تفادي هدرها للمحافظة على ديمومتها.

 

شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل ما يلزم من معلومات و تفاصيل عن العقارات الصديقة للبيئة في تركيا , وعن مختلف النشاطات الاستثمارية في تركيا.

يمكنكم التواصل معنا عبر المراسلة أو الهاتف .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف : 00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)