توقعات سوق العقارات في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

توقعات سوق العقارات في تركيا

Loading

توقعات سوق العقارات في تركيا

سوف نتحدث في هذا المقال عن توقعات سوق العقارات في تركيا:

الفرصة الحالية للاجانب لشراء عقارات:

بسبب إنخفاض سعر العملة التركية حالياً مقارنة بالدولار الاميريكي, فقد ارتفعت أسعار العقارات بالنسبة للمواطن التركي,

و بالتالي قل الطلب على العقارات من جانب المواطنين الأتراك, بينما انعكست المسألة بالنسبة للأجنبي صاحب الدولارات الأمريكية, فباتت الأسعار بالنسبة اليه متدنية عن سابق عهدها.

هذه المعادلة الآن, و لفترة قصيرة, في طريقها للتغير مع اعتماد الدولة سياسة إقتصادية و مالية تهدف في مرحلة قادمة إلى تصحيح أسعار الصرف

و إعادة سعر العملة التركية إلى سابق عهدها.

فإلى جانب مغريات العيش في تركيا و إغراءات الحصول على الجنسية التركية,  باتت إغراءات أسعار العقارات فيها حالياً سبباً في اجتذاب الكثير من الأجانب لشراء العقارات.

و ينصب الإقبال في الدرجة الأولى على المباني السكنية, وينصب بالدرجة الثانية على المباني المخصصة للأعمال التجارية و الأعمال الصناعية , و بالدرجة الثالثة على الأراضي الزراعية و المشروعات الزراعية.

وقد يكون الهدف من الشراء حالياً لمجرد الاحتفاظ بالعقار فترة من الزمن لبيعه و الإستفادة من ارتفاع الأسعار المتوقع.

يتركز الإقبال على العقارات السكنية من قبل الأجانب في مدن اسطنبول و أنقرة و ازمير, بسبب ما تتمتع به من سمعة عالمية و لما تمتاز به من قيمة تاريخية و مستوى رفيع من الناحية العمرانية  والبيئية و الاجتماعية و الثافية.

ولمن يختارون العيش في الأرياف طلباً للهدوء و السكينة, ففي ارياف تركيا يجدون أحلامهم حية.

وهناك الكثير الكثير من الشواطيء البحرية و الغابات الجبلية و مركز المياه المعدنية و المياه العلاجية و مراكز التزلج على الجليد ز مركز الطيران بالمناطيد.

أهم الاسئلة الشائعة:

  • هل الوقت مناسب لشراء العقارات في تركيا؟

يعتبر الوقت الراهن مناسباً جداً ، للشخص الأجنبي خاصة، لشراء العقارات في تركيا، سواء كان ذلك لغرض المتاجرة بها ، او لغرض استخدامها في المصالح الخاصة من تجارية او صناعية او زراعية او لأعمال المهن الحرة.

فبسبب تدني سعر صرف العملة التركية مقارنة بالدولار الامريكي نتيجة ظروف السنتين الأخيرتين أضحت أسعار العقارات بالنسبة لأصحاب العملات الصعبة متدنية إلى حد كبير،

لكن بسبب تعديل السياسات الاقتصادية و المالية الذي يجري حالياً فمن المتوقع العودة بسعر صرف العملة التركية إلى سابق عهده قبل الانخفاضات الأخيرة ، و هذا ما يعني توقع ارتفاع اسعار العقارات مستقبلاً مما يشكل ربحاً وفيراً للمستثمرين العقاريين.

  • هل سوف تنخفض أسعار العقارات في تركيا؟

بعد انخفاض سعر صرف العملة التركية في السنة او السنتين الماضيتين ارتفعت أسعار العقارات بالنسبة للمواطن التركي بحسب العملة التركية مما أدى إلى انخفاض الطلب على العقارات من جانب المواطنين الأتراك، و انخفاض أسعارها بالتالي بالنسبة للأجنبي بحسب الدولار الامريكي و العملات الصعبة الأخرى.
لكن الحكومة التركية اتخذت مجموعة من الإجراءات الاقتصادية و المالية التي يجري تطبيقها حالياَ و التي يتوقع الخبراء بنتيجتها عودة سعر صرف العملة التركية إلى مستواه السابق قبل الانخفاضات الأخيرة و عودة الطاقة الشرائية للمواطنين الأتراك إلى سابق عهدها مما يغذي ارتفاع أسعار العقارات مجدداً.
يزاد على ذلك من اسباب توقع ارتفاع اسعار العقارات :
1 – استمرار انطلاقة الاقتصاد التركي في النهوض بسبب التسهيلات الكبيرة و الضمانات التي قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب، الأمر الذي زاد الإقبال على سوق العقارات.
2 – ما تتمتع به تركيا من بنية تحتية متطورة وفرت مستلزمات النهضة الاقتصادية من طرق سريعة و سكك حديدية و مطارات و مؤسسات خدمية فعالة.
3 – ما تتمتع به تركيا من استقرار سياسي و اجتماعي و امني.
4 – ما تتمتع به تركيا من بيئة طبيعية متنوعة، جميعها يتميز بالجمال و اعتدال المناخ. فهناك السهول الخضراء و الجبال المكسوة بالغابات و الشواطئ فائقة الجمال الممتدة إلى أبعد ما تراه العيون.
5 – الإقبال المتزايد من الاجانب على السياحة و الإقامة في التركيا، بسبب تلك العوامل مع انخفاض تكاليف المعيشة بالقياس إلى المدن الأوروبية و الأمريكية الموازية.

لذلك كله يمكن القول إن خط أسعار العقارات في تركيا بدأ يعاود الارتفاع، و إن الوقت الحالي مناسب جداً للمستثمرين الأجانب للإقبال على الشراء.

شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل ما يلزم من معلومات اضافية و تفاصيل عن شراء العقارات في تركيا, و عن مختلف النشاطات الاستثمارية .

يمكنكم التواصل معنا إما بالمراسلة أو بالهاتف .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)