المدونة

العقارات التجارية في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا من أهم القنوات الاقتصادية التي تفيد ليس فقط الاقتصاد التركي بل المستثمر نفسه. على الرغم من تعدد أنواع الاستثمار العقاري وتعقيده ، تظل العقارات التجارية في تركيا عنصرًا مهمًا فيه. تعرف على العقارات التجارية وأنواعها، وكذلك أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق استثمار عقاري تجاري ناجح.

ما هي العقارات التجارية في تركيا وما هي أنواعها؟

العقارات التجارية في تركيا هي العقارات التي يمكن للمقيم فيها أن يقيم أو يدير نشاطا تجاريا. في الأصل، يجب أن تكون هذه العقارات مرخصة من أجل القيام بالأنشطة التجارية. لذلك، لا تعتبر الشقق العادية عقارات تجارية، ولكن قد يقيم البعض في شركات شخصية صغيرة.

يمكن القول بأن الأنواع التالية من العقارات تشكل الأقسام الرئيسية للعقارات التجارية في تركيا:

–         المحلات التجارية

على سبيل المثال، إذا كانت الملكية متجرا تجاريا يقع في شارع بشكل مستقل، أو تقع ضمن مجموعة من المحلات التجارية التابعة لمجمع سكني، أو يقع المتجر في مبنى تجاري أو مركز تجاري، وفي هذه الحالة يعتمد دخل الشخص الذي سيستخدم المتجر على موقع المتجر الذي يسمح للزبائن برؤية المتجر التجاري، ويعتمد أيضا على طبيعة النشاط التجاري بالنسبة للمنطقة.

–         شقق الفنادق

الفنادق هي باب كبير للاستثمار، خاصة، أن تركيا تحتوي على جميع مناطق الجذب السياحي، ولديها ترتيب مرموق في ذلك، لأنها لا تعتمد فقط على السياحة الأجنبية من البلدان الأخرى, بل تعتمد ايضا على السياح من الأتراك أنفسهم.

شراء شقة فندقية في فندق يديره أشخاص خبراء في المجال ، بالإضافة إلى طبيعة العلامة التجارية وموقع الفندق ، كلها عوامل تضمن النجاح في مشروع الاستثمار العقاري الفندقي ، و هو استثمار مريح لأن المستثمر لن يضطر إلى الإشراف على أي شيء بنفسه.

–         مكاتب وشقة مكتبية

تنتشر مباني المكاتب وأماكن العمل في تركيا ، وفي بعض الأحيان بالكاد تجد مكتبًا للإيجار إذا كنت ترغب في بدء عملك ، خاصة في المناطق المركزية داخل المدن الكبيرة مثل اسطنبول.

في بعض المجمعات السكنية ، تختلط الشقق والمكاتب داخل المباني ، حيث توجد طبقات مخصصة للمكاتب ، أو توجد شقق ومكاتب في نفس المباني. تتمتع الشقق المكتبية بعائد استثماري جيد ويزداد الطلب عليها لأنها توفر السكن والعمل في مكان واحد.

كيفية اختيار عقار تجاري في تركيا:

إذا كنت ترغب في بدء استثمار عقاري في تركيا ، وقررت البحث في فئة العقارات التجارية ، فعليك دائمًا التركيز على العائد الذي ستحصل عليه من هذا الاستثمار ، والذي سيكون نتيجة قسمة العائد السنوي المتوقع حسب سعر العقار.

أثناء حساب الجدوى الاقتصادية للعقار التجاري الخاص بك ، حاول أن تأخذ في الاعتبار جميع النفقات الأخرى التي قد تنشأ عن هذا الاستثمار. يجب أن تفكر في تأجير العقار التجاري مع تكاليف الصيانة والمصاريف الأخرى التي يمكن أن تزيد أو تنقص بناءً على طبيعة العقار ونمط استخدامه.

إذا كنت تنوي شراء عقار تجاري لغرض إعادة بيعه ، فيجب عليك التركيز على:

  • موقع العقار التجاري ، لأنه يحدث فرقًا كبيرًا. ليس المقصود أن يكون الموقع موجودًا داخل المنطقة ، ولكن أيضًا التنسيب الداخلي داخل المبنى أو المركز التجاري.
  • سمعة شركة المقاولات مهمة جداً لأن لكل شركة سياستها الخاصة في رفع مستوى الخدمات وبناء سمعة حقيقية للمكان ، وكل هذا يفيد أو يضر أصحاب العقارات التجارية.
  • تطور المنطقة المحيطة ، فإن ظهور خدمات جديدة من حولك أمر مهم للغاية في رفع سعر العقار الذي تشتريه لبيعه والربح فيه لاحقًا.
  • إذا كان العقار قيد الإنشاء وأخذت العوامل السابقة بعين الاعتبار ، كلما تأخر تسليم المشروع التجاري ، كان ذلك أفضل. هنا يمكنك أيضا الاستفادة من زيادة سعر العقار من قبل شركة البناء نفسها مع تطوير بناء المشروع.

يمكنكم الاطلاع على بعض الخيارات التجارية التي لدى شركة الحياة للاستثمار العقاري من خلال الرابط التالي : https://bit.ly/3FkLEmw

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)
Open chat