الفلسطينيون في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

الفلسطينيون في تركيا

Loading

الفلسطينيون في تركيا

الفلسطينيون في تركيا : نتيجة التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة التركية للفلسطينيين في السنوات الأخيرة ، فقد توافد على تركيا الآلاف منهم للإقامة و العمل و الاستثمار و الدراسة و السياحة، فنشأت تجمعات كبيرة منهم في بعض المدم التركية ، كمدن : اسطنبول – أنقره – أزمير – أنطاليا – مرسين – غازي عنتاب – بورصه – قونيه – دوزجي – طرابزون . و تشكلت بينهم جمعيات لتسهيل ظروف استقرارهم و عيشهم و اندماجهم .

و قد وجد الفلسطينيون في الشعب التركي ترحيباً و اهتماماً و تعاوناً بسبب التقارب الاجتماعي و الثقافي و التاريخي . و وجدوا الأمن و الاستقرار و يسر الحياة و اعتدال نفقات المعيشة و مرونة الانظمة و سهولة المعاملات الإدارية . كما وجدوا في البلاد جمال الطبيعة و اعتدال المناخ و ازدهار المدن .

اقامة الفلسطيني في تركيا:

ففي مجال الإقامة يستطيع الفلسطيني الحصول على الإقامة التي تناسب ظروفه ، كالإقامة السياحية ، التي تكون عادة لمدة سنتين قابلة للتجديد ، أو الإقامة العقارية لكل من يتملك عقاراُ ، فإذا بلغت قيمة العقار 400 ألف دولار أمريكي فأكثر حصل أيضاً على الجنسية التركية . و هناك الإقامة للعمل أو الاستثمار و الإقامة من أجل الدراسة في تركيا , و في مجال التملك يستطيع الفلسطيني تملك أي عقار كالمواطن التركي .

دراسة الفلسطيني في تركيا:

في مجال الدراسة هناك الآلاف من الطلبة الفلسطينيين في مختلف المدارس و الجامعات الخاصة و الحكومية و هي ذات مستوى رفيع . و في هذا الخصوص ثمة برنامج للمنح الدراسية لدى الحكومة و لدى بعض الجامعات و الجمعيات الأهلية ، و يستفيد الفلسطينيون من حصة جيدة من هذه المنح ، التي تشمل الرسوم السنوية للدراسة و نفقات الإقامة و المعيشة و السفر و تعلم اللغة .

حصول الفلسطيني على الجنسية التركية:

و في مجال الجنسية ، ففي غير حالة الملكية العقارية ، يستطيع الفلسطيني الذي يحصل على إقامة عمل مدة خمس سنوات أن يحصل على الجنسية التركية . و يستفيد من هذه الجنسية إلى جانبه أفراد أسرته الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة .

 

و في العديد من نشراتنا السابقة أوضحنا الكثير من جوانب الحياة والعيش في تركيا ، و نحن على استعداد لتقديم المزيد من المعلومات و الإيضاحات عبر الاتصال الهاتفي أو المراسلات .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)