صناديق الاستثمار العقاري - Hayat Consultant

المدونة

صناديق الاستثمار العقاري

Loading

صناديق الاستثمار العقاري

 

في هذه المقالة سنتحدث عن صناديق الاستثمار العقارية في تركيا ، التي ينحصر نشاطها في الاستثمار العقاري .

صناديق الاستثمار :

تتولى هذه الصناديق استثمار و إدارة رؤوس الأموال لصالح مالكي هذه الأموال ، وفق عقود يجري تنظيمها على أساس أنظمة خاصة معتمدة من الدولة .

و تدير هذه الصناديق  شركات كبرى متخصصة تعمل بترخيص حكومي ، و تحت إشراف حكومي .

من نماذج هذه الصناديق في تركيا :

  • صناديق الاستثمار العقاري: تختص هذه الصناديق بالاستثمار في المجال العقاري فقط، بيعاً و شراء و إنشاءات و مقاولات . و يمكن أن يكون هناك تخصص في بعض الصناديق ، كأن يتولى الصندوق فقط عمليات البيع و الشراء ، أو يختص بأعمال الإنشاءات في نوع أو أنواع معينة منها.
  •  صندوق الأسهم الشامل: يتولى هذا الصندوق بشكل خاص تمويل عمليات تصدير البضائع للمُصدرين المحليين أو الأجانب.
  • الصندوق الشامل للمعادن النفيسة:  يتولى هذا الصندوق الاستثمار في تجارة الذهب والمعادن الثمينة الأخرى التي يتم تداولها في البورصة .
  • سلة الصندوق الشامل: يتولى هذا الصندوق المشاركة في الصناديق الأخرى والصناديق المتداولة في البورصة.
  • صندوق سوق المال الشامل:  يتولى هذا الصندوق عمليات الإقراض و توفير السيولة في أسواق رأس المال في إطار موعد استحقاق لا يتجاوز 184 يوماً .
  • صندوق المشاركة الشامل: يتولى هذا الصندوق عمليات الاستثمار في أوسع المجالات غير القائمة على الفائدة وأدوات أسواق رأس المال التي يراها المجلس المختص مناسبة.
  • الصندوق الشامل المتغير: يتمتع هذا الصندوق بنظام استثمار خاص به و بمجالات عمل متغيرة تختلف بحسب الظروف .
  • الصندوق الشامل المجاني: الصناديق الشاملة التي يتم تأسيس حصص مشاركتها لبيعها للمستثمرين المؤهلين فقط.

صناديق الاستثمار العقاري :

    الفائدة من صناديق الاستثمار العقاري :

شهد الاستثمار العقاري في تركيا في السنوات الأخيرة طفرة كبيرة وفرت عائداً استثمارياً مجزياً ، نتيجة سياسة الانفتاح الحكومي و التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة في هذا المجال للمواطنين و الأجانب على السواء ، و نتيجة الإقبال الواسع على الإقامة في تركيا ، إما من جانب اللاجىين و المهاجرين أو من جانب المستثمرين و السائحين .

ففي هذا المناخ يقف المستثمر في المجال العقاري أمام خيارين ، إما أن يتولى الاستثمار بنفسه ، أو أن يلجأ إلى الاستثمار عن طريق صناديق الاستثمار العقاري .

و يتميز الاستثمار عن طريق هذه الصناديق بأنه يجري من قبل خبراء مختصين يتمتعون بإلمام واسع بأحوال السوق و أوضاع العقارات ، و هم يستطيعون الحصول على أفضل الشروط و الأسعار في الشراء و البيع ، و موظفين مؤهلين لمتابعة الإجراءات القانونية في التوثيق و الترخيص . كما تتميز هذه الصناديق بقدرتها على إنشاء مشروعات كبرى توفر فرصاً لا تتوفر في المشاريع الفردية .

و يستطيع المستثمر الأجنبي ، إذا بلغ استثماره في هذه الصناديق ما يعادل 500 ألف دولار أمريكي أن يحصل على الجنسية التركية لنفسه و لزوجته و لأولاده الذين هم دون 18 عاماً من العمر . و لكن يشترط في هذه الحالة أن يتعهد بعدم سحب مشاركته خلال ثلاث سنوات .

و هناك بعض صناديق الاستثمار العقاري تتحرى في عملها التقيد بالشريعة الإسلامية .

و لصناديق الاستثمار عامة في تركيا تصنيفات حول سعة أعمالها و موثوقيتها و درجة نجاحها ، يمكن مراقبتها عن طريق مواقع متخصصة في الانترنت.

 

شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل ما يلزم من معلومات إضافية و تفاصيل عن صناديق الاستثمار العقاري ، و غيرها ، و عن مختلف النشاطات الاستثمارية .

يمكنكم التواصل معنا عبر المراسلة أو الهاتف.

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)