الشركات العقارية في تركيا - Hayat Consultant

المدونة

الشركات العقارية في تركيا

Loading

الشركات العقارية في تركيا

سنتحدث في هذا المقال عن الشركات العقارية في تركيا.

تعتبر سوق العقارات إحدى أبرز دعائم الاقتصاد التركي ، و هذا ما دعا الحكومة التركية إلى إيلاء أهمية قصوى لتوفير الشروط اللازمة لازدهار هذه السوق ، سواء من حيث ضمان سلامة ، و عدالة العقود العقارية ، أو من حيث ضمان توفير الشروط اللازمة لعمارة تتحلى بأفضل معايير الكفاءة و السلامة المعروفة عالمياً .

لقد أدت هذه السياسة إلى ظهور شركات كبرى للإنشاءات التي تتمتع بكفاءة عالية جعلت  نشاطها يمتد إلى العديد من دول العالم ، و كذلك إلى ظهور شركات عقارية رديفة تهتم بالتسويق و بخدمات ما قبل البيع و بعده .

حديثنا في هذه المقالة يتعلق بهذه الشركات العقارية الرديفة ، التي تدخل شركتنا بضمنها .

تهتم الشركات العقارية ، هذه ، بتوفير أفضل الفرص و العروض للباحثين عن أراضٍ للبناء أو للاستثمار الزراعي، أو للمتاجرة بها ، او لأي هدف آخر ، أو الباحثين عن أبنية للسكن او لمزاولة الأعمال الحرة أو التجارية او الصناعية ، و ما إلى ذلك ، كما تتولى أعمال التسويق لصالح شركات الإنشاءات .

فالمفترض في الشركة العقارية أن يكون لديها كادر فني و بنك معلومات تستطيع من خلالهما تقديم خدماتها ، ليس للتسويق فقط و إنما لتوفير خدمات ما قبل البيع و بعده . و هذا ما يجعل الاعتماد على شركة عقارية موثوقة ضرورة لتفادي أي مطبات أو غبن أو أخطاء في عمليات الشراء و البيع، و ضرورة للسرعة و كسب الوقت في إنجاز الصفقات و ما يسبقها و يتبعها من إجراءات و معاملات .

فالشركة العقارية تسعى أولاً لتقديم المشورة فيما يختص بالاستثمار العقاري, و لتوفير أفضل العروض لزبائنها ، و من ثم تسعي لتنظيم العقود و استخراج الأوراق وإجراء المعاملات اللازمة لفراغ العقار المتفق عليه في السجل العقاري (الطابو) ، أو للاستحصال على القروض المصرفية  اللازمة لهذه البيوع . كما تسعى ، بعد التملك ، لإجراء معاملات الجنسية أو الإقامة العقارية في الحالات التي تتضمن ذلك .

تبدأ خدمات الشركة العقارية من لحظة وصول الوافد إلى مطار المدينة التركية فتقوم باستقباله في المطار و توفير مكان الإقامة المناسب له ، و هذا بالطبع بعد الاتصال بالهاتف أو بالمراسلة للاتفاق على الموعد . ثم بعد التشاور حول الخدمات العقارية المطلوبة ، يقوم عناصر الشركة بمرافقة الزبون لإطلاعه على العقارات المتاحة و تقديم المعلومات التي تخص كل عقار ، و تقديم النصيحة و المشورة لاختيار الأنسب اعتماداً على خبرة الشركة في أنواع العقارات و أسعارها و في أنظمة البناء. و هذا كله بدون مقابل .

ثم بعد أن يجري اختيار العقار المطلوب ، تقوم الشركة بالمساعدة على التفاوض حول الثمن و الشروط المتعلقة بالتعاقد . . و بعد الوصول إلى الاتفاق المبدئي بين الطرفين  ، البائع و المشتري ، تقوم الشركة بإعداد مشروع العقد و استخراج الأوراق اللازمة له و متابعة إجراءات توقيع و توثيق العقد و تسجيله في السجل العقاري (الطابو) .

وقد تكون هناك معاملات مصرفية للحصول على قرض بضمان العقار لتسديد ثمنه أو أقساط الثمن ، فتقوم الشركة العقارية بالمساعدة في ذلك .

و بعد هذه الإجراءات إذا كان مشتري العقار يرغب في الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية ، و كانت الشروط متوفرة لذلك تقوم الشركة العقارية بإجراء المعاملات اللازمة لها . كما يمكن توكيل الشركة العقارية بأن تتولى إدارة العقار بعد الفراغ ، عن طريق تأجيره أو استثماره بأي وجه من وجوه الاستثمار ، أو صيانته ، أو دفع ما يترتب عليه من ضرائب و رسوم  و فواتير الخدمات ، أو متابعة الجهة التي تتولى إنشاء البناء عليه في حال كونه قيد الإنشاء .

وهذه الخدمات تكون مأجورة ، باتفاق بين مالك العقار و الشركة العقارية . و هناك عرف سائد في تركيا يحدد أسعار تلك الخدمات .

شركة الحياة في خدمتكم لتقديم كل ما يلزم من معلومات إضافية و تفاصيل عن الاستثمار العقاري و عن مختلف النشاطات الاستثمارية .

يمكنكم التواصل معنا بالمراسلة أو بالهاتف .

العنوان الإلكتروني: [email protected]

الهاتف :  00905383726510

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)