المدونة

أفضل الأماكن لشراء العقارات في تركيا

تمتلك تركيا الكثير من المدن الجميلة والمزدهرة مثل اسطنبول وأنقرة وأنطاليا و العديد و لكل منها خصائصها ومرافقها التي تمكن المستثمرين من القيام باستثمارات مربحة. تجذب تركيا عددًا كبيرًا من المستثمرين إلى هذا البلد كل عام نظراً لإمكانياتها الاستثمارية الهائلة وقدرتها السياحية. تتمتع مناطق ومدن تركيا بديناميات اقتصادية مختلفة من حيث الاستثمار. ومع ذلك ، قد يفضل المستثمرون بعض المدن لميزاتها الخاصة.

في هذا المقال سنقدم لكم معلومات مهمة حول العقارات في تركيا وأفضل الاماكن في تركيا للاستثمار فيها، تابع معنا.

أفضل المدن لشراء العقارات في تركيا:

بصفتك مشتر محتملاً ، قد تسأل: ما هو أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا. الإجابة على هذا السؤال أكثر تعقيدًا بكثير من مجرد تسمية وجهة واحدة لأنه بناءً على موقفك ، قد تكون الإجابة مختلفة تمامًا.

العقارات في تركيا

أمور يجب مراعاتها عند شراء عقار:

  • ●         يجب أن يتناسب مع ميزانيتك.
  • ●         يجب أن تفي بالغرض من استثمارك
  • يجب أن يتناسب مع أسلوب حياتك

هنا ، نقدم بعض المدن التي أصبحت مشهورة مؤخرًا بين المستثمرين.

1- اسطنبول:

ستظل اسطنبول دائمًا المدينة الرائدة في تركيا. هذه المدينة تنمو في جوانب مختلفة مثل: التعليم، الأعمال التجارية،الاقتصاد ، وشعبية العقارات والسياحة.

سوق العقارات في اسطنبول لا نهاية له حيث تمنح هذه المدينة مجموعة كبيرة من المشاريع العقارية المختلفة كمنازل العطلات، شقق للبيع، فلل للبيع في اسطنبول ، منازل ومجموعة منتنوعة من  المساكن الجميلة.

2- أنطاليا:

تشتهر أنطاليا بأنها المكان الثاني لبيع المنازل في تركيا وواحدة من أرخص المدن لشراء العقارات السكنية ، ونتيجة لذلك اشترى الأجانب أكثر من 33.600 منزل في أنطاليا. ينجذب معظم المستثمرين إلى جودة الإنشاءات والأسعار الملائمة ودخل الإيجار الثابت.

3- بورصة:

تحتل بورصة المرتبة الثالثة بين المدن الشعبية في تركيا وقد جذبت الكثير من المستثمرين في الشرق الأوسط بسبب أوجه التشابه التي يجدونها في ثقافاتهم. مع مناطقها المحلية والصناعية ، يمكن اعتبار بورصة كبديل لإسطنبول.

ارتفعت أسعار العقارات في بورصة بنسبة 56٪ في السنوات الخمس الماضية. من السهل جدًا العثور على شقة للبيع في بورصة لميزانيتك. هذه الحقيقة تجعل من بورصة موقعًا رائعًا للاستثمار لكل من السكان المحليين والأجانب. كما تشتهر المدينة بمنتجعات التزلج

أهم أسباب الاستثمار العقاري في تركيا :

هناك العديد من العوامل التي جعلت تركيا وجهة مثالية للمستثمرين. أحدهم أنها لديها اقتصاد متنام.

الأسباب الأخرى هي:

●       الموقع المركزي:

تركيا محاطة بـ 3 بحار مختلفة. بحر إيجة من الغرب ، والبحر الأسود من الشمال والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب. كونك محاطًا بالبحار يجعل من السهل الحصول على عملاء مختلفين من أوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. جدير بالذكر أن اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين في آسيا وأوروبا.

●       معدلات ضرائب منخفضة:

خفضت الحكومة التركية الضرائب على مناطق مختلفة من أجل تشجيع المستثمرين على هذا البلد. على سبيل المثال ، تم خصم 10٪ من ضريبة الشركات مؤخرًا.

●       نسبة عالية من الشباب:

لكي تدير مشروعًا تجاريًا في بلد أجنبي ، قد تحتاج إلى قوى عاملة شابة ومؤهلة وماهرة. مع ارتفاع نسبة الشباب في هذا البلد ، لا داعي للقلق بشأن هذه المشكلة بعد الآن.

●       مناخ الاستثمار :

توجد بيئة صديقة للأعمال في هذا البلد تتيح لك بدء نشاط تجاري في أقل من 7 أيام. أيضًا ، سيتم التعامل مع جميع المستثمرين على قدم المساواة من جميع أنحاء العالم.

الأشخاص من جميع الجنسيات يمكنهم شراء شقق في تركيا باستثناء مواطني 5 دول وهي سوريا وأرمينيا وكوريا الشمالية ونيجيريا وكوبا.

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)
Open chat