المدونة

نصائح و خطوات شراء عقار في تركيا

الاستثمار العقاري هو استثمار ناجح يمكنك القيام به. عندما يتعلق الأمر بشراء عقار في الخارج ، فإنه يوفر لك مزايا مثل الجنسية الثانية. من بين العديد من المواقع الدولية ، تعد اسطنبول أفضل مكان لبدء البحث عن عقارك.

هناك أسباب لا حصر لها لذلك ، والتي سنستكشفها بمزيد من التفصيل في المقالة. في الوقت الحالي ، لاحظ أنها مدينة تتمتع بمزيج ممتاز من التأثيرات الثقافية والتاريخ الغني. علاوة على ذلك ، فإن الاستثمار في عقارات اسطنبول ميسور التكلفة أكثر من العديد من المدن الكبرى الأخرى في المنطقة. دعونا نناقش أكثر.

شراء عقار في اسطنبول:

تقدم اسطنبول عددًا لا يحصى من عوامل الجذب للأجانب الذين يبحثون عن عقارات. إنها مدينة يسهل فيها العثور على كل شيء: خيارات الدراسة ومراكز التسوق والطعام الطازج وغير ذلك الكثير. كما أنها موطن للعديد من المغتربين مما يسهل التواصل الاجتماعي والتعرف على أصدقاء جدد. إنها متصلة ببقية العالم بفضل مطاراتها الكبيرة حتى تتمكن من السفر بسهولة.

لماذا تشتري منزل في اسطنبول:

اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا تشهد تطورًا سريعًا في قطاعها العقاري حتى الآن. مع تطورات الأراضي الجديدة في أكثر الأماكن المرغوبة ، تجذب اسطنبول المغتربين في الخارج للقيام باستثمارات عقارية. بخلاف ذلك ، فإن موقع اسطنبول هو الأفضل للوافدين حيث يمكنهم الاستمتاع بنوعية حياة أفضل مع إنفاق أقل. هناك العديد من الأسباب الجذابة الأخرى لشراء منزل في اسطنبول.

●       استثمار مربح

إذا كانت لديك خطة استثمار طويلة الأجل ، فقد تحصل على عائد استثمار جيد بمجرد الاستثمار في عقارات اسطنبول. بفضل الثورة السياحية والاقتصادية في اسطنبول ، فإن الطلب على العقارات في تركيا في تزايد مستمر.

●       اكتساب الجنسية التركية

هذا هو أحد الحوافز الرئيسية للاستثمار في عقارات اسطنبول. إذا اشتريت عقارًا في تركيا بقيمة 250 ألف دولار على الأقل ، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. تم إطلاق برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا في عام 2016 ، وقد اجتذب العديد من المغتربين من جميع أنحاء العالم.

●       مجموعة من خيارات الإسكان

اسطنبول هي واحدة من تلك المواقع في تركيا حيث تحصل على الكثير من الخيارات من حيث العقارات. يمكنك الاختيار من بين المساكن المبنية والشقق والمنازل ومنازل العطلات والفيلات الفاخرة وغيرها الكثير. تأتي كل هذه العقارات بأسعار معقولة ، ويمكنك حتى الحصول على مناظر خلابة ومناظر جميلة في جميع أنحاء موقعك.

ما يجب الانتباه إليه عند شراء شقق في تركيا :

يستثمر العديد من المستثمرين الدوليين الآن في عقارات اسطنبول. الأسباب الرئيسية هي الأسعار المعقولة والقدرة على الاختيار من بين أنواع العقارات المختلفة. ومع ذلك ، إذا لم تكن قد زرت اسطنبول ولا تعرف شيئًا عن السوق ، فإليك بعض الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها.

لا تتردد في التفاوض:

التفاوض هو جزء من تجربة التسوق في تركيا. هذا لا يختلف عند شراء منزل في البلد. قبل أن تبدأ في مشاهدة المنزل ، تأكد من أن لديك معرفة أساسية بالأسعار حتى تتمكن من التفاوض. من الجيد أيضًا معرفة المزيد عن الأحياء حتى تتمكن من المقارنة وتقديم عروض واقعية.

اقضِ بعض الوقت في الجوار:

عند إجراء البحث ، خصص بعض الوقت للتجول في الحي: هل توجد حدائق قريبة؟ أين أقرب مدرسة؟ هل المواصلات العامة متاحة؟ هل توجد مقاهي ومطاعم بالجوار؟ هذا جانب مهم ولكن عادة ما يتم تجاهله في البحث عن منزل.

تحقق من الأوراق:

عندما تبحث عن منزل ، قد تجد بعض المنازل أرخص مقارنة ببقية الحي. قد تكون هذه القدرة على تحمل التكاليف بسبب نقص الأعمال الورقية ، مثل إذن التخطيط. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية إجراء تحقيق شامل والتحدث إلى المتخصصين قبل تخصيص أموالك.

تحدث إلى وكيل عقارات:

كما أكدنا بإيجاز ، من المهم التحدث إلى أحد المحترفين في شراء المنزل. يمكنهم إرشادك خلال العملية بسلاسة وسيساعدك على إنهاء الخطوات القانونية.

الأحياء الأكثر شهرة في اسطنبول:

العديد من المواقع في اسطنبول مثالية لجميع أنواع الناس ، مثل عشاق الحياة الليلية أو التسوق أو الأحياء العائلية. دعونا نلقي نظرة عليهم!

  • بيبيك
  • إتيلر
  • جيهانغير
  • نيشانتاشي
  • ساريير

كم من الوقت يستغرق عادة لشراء منزل في اسطنبول؟

هناك العديد من الخطوات المتضمنة في عملية شراء العقارات في اسطنبول ، مثل البحث عن عقار ، والعثور على وكيل ، والتفاوض على السعر ، وغير ذلك الكثير. تستغرق هذه الخطوات الكثير من البحث وبالتالي مزيدًا من الوقت.

تستغرق العملية الإجمالية حوالي شهرين. يتم إنفاق معظم هذا على البحث عن الممتلكات.

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)
Open chat