المدونة

مشاريع حكومية في اسطنبول

مشاريع حكومية في اسطنبول الأوروبية والآسيوية

المشاريع الحكومية في اسطنبول هي المشاريع التي يتم إنشاؤها على أساس المشاركة بين القطاع الحكومي الذي تمثله مؤسساته الإنشائية والقطاع الخاص ممثلاً بشركات المقاولات الخاصة.

تعود ملكية الأرض إلى الحكومة ، وتخصص الأرض لشركة البناء التي بدورها تبني وتنفذ المشروع. أما الشركات الحكومية فهي تتحمل مسؤولية تسويق وبيع المشاريع المنفذة بضمانها.

و بما أننا ذكرنا المشاريع لا بد من ذكر شركات الإنشاء في المدينة الأشهر في تركيا بمدينة اسطنبول ، حيث يوجد شركات إنشاء عامة و خاصة وفي هذا المقال سنلقي الضوء على شركات الإنشاء و المشاريع الحكومية في اسطنبول.

يعد شراء العقار في اسطنبول بضمان من الحكومة التركية فرصة آمنة ومناسبة و إن كانت بغرض الاستثمار العقاري أو الإقامة في تركيا، غير أن المشاريع التي تقام بضمان الحكومة التركية في حالة ازدياد يومٍ بعد يوم و من شركات الإنشاء الأكبر و الأكثر شهرة و أهمية في مدينة اسطنبول هم شركة TOKİ, شركة EMLAK KONUT و شركة KİPTAŞ .

ميزات مشاريع اسطنبول الحكومية

غالباً ما نرى أو نسمع بمصطلح بضمان من الحكومة التركية و ذاك ما يجذب انتباه الاشخاص الباحثين عن عقار في إعلان الشركات العقارية .

توفر مشاريع الدولة ضمان الحكومة اي بموجب العقد الذي تم توقيعه عند الشراء مع شركة تابعة مباشرة للدولة ومسجلة لدى كاتب عدل ، كما يشمل الضمان الحكومي ضمان بدء إنشاء المشروع وإنهائه بجميع متطلباته وكذلك الاستحواذ على سند الملكية ، يتم سداد الأقساط الشهرية للحسابات الحكومية مباشرة عن طريق الحوالات المصرفية .

إضافةً غلى أن المناطق التي أنشأتها الحكومة تتضمن جميع الخدمات الاجتماعية من مدارس و مستشفيات و مواصلات عامة عدا الخدمات الترفيهية من أماكن تنزه و تسوق و مطاعم .

مشاريع حكومية في اسطنبول الأوروبية والآسيوية

أقساط المشاريع الحكومية في اسطنبول

كما ذكرنا سابقاً أن شراء عقار من قبل مشاريع حكومية في اسطنبول أي بما يسمى عقار بضمان حكومي يعتبر فرصة قوية و آمنة أي موثوقة ولا يتم التلاعب بها حيث يقوم المشتري برؤية العقار و معاينة الموقع والاطلالات و تعرض عليه المخططات من ثم يتم اتخاذ قرار الشراء حيث يتم حجز الشقة المطلوبة ثم الذهاب لمكتب الشركة الرئيسي لتوقيع العقد و تسليم الدفعة الأولى التي تكون المقدار الأكبر و استلام الشقة كما يتم تسديد سعر العقار عن طريق دفعات شهرية مريحة على المدى الطويل تصل إلى 10 و 20 عام كما هي مذكورة في عقد الشراء الذي تم توقيعه .

نترككم مع عدة مشاريع حكومية في اسطنبول للإطلاع عليها :

إقرأ أيضاً :

فلل للبيع في اسطنبولالاستثمار العقاري في تركياشراء شقق في تركيا
العقارات في تركياالجنسية التركيةشقق للبيع في تركيا

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)
Open chat